31 January 2023
شعبة التعليم بمؤسّسة الدليل تجري امتحانًا للمشاركين بدورة تنمية الملاكات الفكريّة

شعبة التعليم بمؤسّسة الدليل تجري امتحانًا للمشاركين بدورة تنمية الملاكات الفكريّة

أجرت شعبة التعليم في مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة التابعة للعتبة الحسينيّة المقدّسة، مساء الخميس المصادف 10 كانون الأول 2020، امتحانًا للطلّاب المشاركين في دورة تنمية الملاكات الفكريّة الّذين كانوا من جنسيّاتٍ مختلفةٍ.

وتمّ إجراء هذا الامتحان عن طريق شبكة المعلومات العالميّة "الإنترنت" عبر نافذةٍ خصّصتها شعبة التعليم في مؤسّستنا لهذا الغرض، واستمرّ مدّة ساعتين بدءًا من الساعة 10:30 مساءً بتوقيت العاصمة العراقيّة بغداد؛ ليتلاءم مع أوقات جميع المشاركين في البلدان المختلفة.

وقال مسؤول شعبة التعليم الدكتور سعد الغري: "إنّ الامتحان الّذي أجري للطلّاب المشاركين كان يختصّ بكتاب معالم المنطق، وإنّ الأسئلة الّتي عرضت شملت 40 سؤالًا مفهوميًّا".

وأضاف الدكتور الغري أنّ عدد المشاركين بالامتحان الإلكتروني كان 47 شخصًا"، مبيّنًا أنّه "سيتمّ منح شهادة إتمام الدورة بعد الانتهاء من تدريس جميع الموادّ المقرّرة"، موضّحًا أنّ "نسبة المشاركة كانت 65% من مجموع المسجّلين في هذه الدورة، وأنّ نسبة النجاح كانت 80%، وهذه نسبةٌ جيّدةٌ نسبيًّا".

الجدير بالذكر أنّ فعاليّات دورة تنمية الملاكات الفكريّة انطلقت في 30 أيّار 2020 افتراضيًّا عبر الإنترنت، بمشاركة عددٍ كبيرٍ من الأساتذة الجامعيّين والأكاديميّين.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل