31 January 2023
مؤسّسة الدليل تشارك بإصداراتها في معرض العراق الدولي للكتاب

مؤسّسة الدليل تشارك بإصداراتها في معرض العراق الدولي للكتاب

شاركت مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة التابعة للعتبة الحسينيّة المقدّسة بإصداراتها في معرض العراق الدوليّ للكتاب في دورته الثامنة، والذي يقام تزامنًا مع فعاليّات بغداد عاصمة الثقافة العربيّة. وقد انطلقت فعاليّات المعرض يوم الأربعاء المصادف 9 كانون الأول الحاليّ، وتستمرّ لغاية 18 منه.

وقال مسؤول شعبة العلاقات العامّة والإعلام في المؤسسة السيد حسين علي الهاشمي: "إنّ مؤسّسة الدليل شاركت بإصدارتها ضمن جناح العتبة الحسينيّة المقدّسة في الدورة الثامنة من فعاليّات معرض العراق الدوليّ للكتاب".

وأضاف الهاشميّ أنّ "إصدارات مؤسّسة الدليل في المجالات العقديّة والفكريّة والثقافيّة شهدت إقبالًا واسعًا من قبل الزائرين لمعرض العراق الدوليّ للكتاب".

وفي سياقٍ متّصلٍ، ذكر مسؤول شعبة المعارض التابعة لقسم النشاطات العامّة في العتبة الحسينيّة المقدّسة السيّد علي ماميثا في حديثٍ لموقع العتبة المقدّسة: "إنّ هذه المشاركة ركّزت على عرض نتاجات العتبة الحسينيّة المقدّسة وطرحها أمام جميع المشاركين والحاضرين في المعرض".

وأوضح ماميثا أنّ "لجناح العتبة الحسينيّة المقدّسة حضورًا بارزًا في المعرض، إذ اشتركنا بـ 450 عنوانًا، من نتاج 12 قسمًا".

يذكر أنّ شعبة المعارض هي إحدى شعب قسم النشاطات العامّة في العتبة الحسينيّة المقدّسة، ويقع على عاتقها إقامة المعارض لنشر مطبوعات العتبة المقدّسة من الكتب والإصدارات الدوريّة، في المناسبات الإسلاميّة والوطنيّة وغيرها، ولا يقتصر نشاطها في محافظات العراق فقط، بل يتعدّاه إلى خارج العراق كالهند وباكستان وإيران ولبنان وغيرها من الدول.

الجدير بالذكر أنّه تشارك في معرض العراق الدولي للكتاب في الدورة الثامنة (300) دار نشرٍ من (21) دولةً عربيّةً وأجنبيّةً.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل