09 February 2023
بحضور أكثر من 400 مشاركٍ.. الدليل تقيم ندوةً بالتعاون مع كلّيّة الإمام الكاظم (ع) بعنوان "دور العقيدة في بناء الأيديولوجيا"

بحضور أكثر من 400 مشاركٍ.. الدليل تقيم ندوةً بالتعاون مع كلّيّة الإمام الكاظم (ع) بعنوان "دور العقيدة في بناء الأيديولوجيا"

أقامت مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة التابعة للعتبة الحسينيّة المقدّسة، بالتعاون مع كلّيّة الإمام الكاظم (ع) للعلوم الإسلاميّة الجامعة / أقسام البصرة، الجمعة - 25 كانون الأوّل 2020، ندوةً علميةً افتراضيةً حملت عنوان "دور العقيدة في بناء الأيديولوجيا".

وقد شارك في هذه الندوة العلمية الّتي حاضر فيها عضو المجلس العلميّ بمؤسسة الدليل الدكتور كمال الحسني 440 مشاركًا من مختلف دول العالم، وأدار الندوة الدكتور سعد الغري مسؤول شعبة التعليم في المؤسسة، وقد جرى بثّ وقائعها عبر شبكة المعلومات العالميّة (الإنترنيت) باستخدام تطبيق جوجل ميت، وقدّمت مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية شهادات مشاركةٍ للمشاركين.

وتناول الدكتور كمال الحسني في الندوة مبحثًا تصوّريًّا حول مفهوم الرؤية الكونية والأيديدلوجيا، ثم تعرّض إلى قضايا الرؤية الكونية ومسائلها ليخلص البحث إلى أن الرؤية الكونية على نوعين: إلهية ومادية، مشيرًا في آخر حديثه إلى بيان علاقة الأيديولوجيا بالرؤية الكونية.

وفي نهاية هذه الندوة العلمية جرى طرح العديد من الأسئلة والاستفسارات وأجاب عنها الأستاذ المحاضر.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل