07 February 2023
مساعد رئيس جامعة المصطفى العالمية للشؤون العلمية يزور مؤسسة الدليل

مساعد رئيس جامعة المصطفى العالمية للشؤون العلمية يزور مؤسسة الدليل

زار مساعد رئيس جامعة المصطفى العالمية للشؤون العلمية الشيخ مجيد عبادي مؤسسةَ الدليل للدراسات والبحوث العقدية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، بهدف توسيع آفاق التعاون بين الجانبين.

وكان في استقبال الشيخ عبادي والوفد المرافق له رئيس مؤسسة الدليل الدكتور صالح الوائلي ونائبه الدكتور فلاح سبتي، وعضو المجلس العلمي الدكتور علي شيخ، ومسؤول شعبة التعليم الدكتور سعد الغري، ومسؤول شعبة العلاقات العامة والإعلام السيد حسين علي الهاشمي.

وأطلع الدكتور صالح الوائلي الوفد الزائر على سير العمل داخل المؤسسة والشعب والوحدات الموجودة فيها.

وأوضح الدكتور الوائلي أن مؤسسة الدليل وخلال فترة قياسية تمكنت من إصدار عدد من الكتب والكتيبات والكراريس تتناول مواضيع فكرية وعقدية وثقافية مختلفة.

وفي سياق متصل، تحدث عضو المجلس العلمي في المؤسسة الدكتور علي شيخ عن اعتماد مجلة "الدليل" من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق لأغراض النشر والترقية العلمية، بالإضافة إلى حصولها على الرقم التسلسلي للمحدد المعياري الدولي للأسماء (International Standard Name Identifier). وأضاف الدكتور علي شيخ أنّ "مجلة الدليل تتطلع إلى إصدار أعدادها بنسخة إنجليزية لتوسيع حجم نشاطها العلمي والثقافي".

بدوره، تحدث الدكتور سعد الغري مسؤول شعبة التعليم عن الشعبة التي تعدّ شعبةً مهمّةً في مؤسسة الدليل، والتي تتولى إقامة الدورات والندوات والمؤتمرات في العراق وخارجه.

وقال الدكتور الغري إنه "قبل تفشي فيروس كورونا المستجد كانت لدينا دورات فكرية وثقافية لمختلف المستويات بشكل مستمر أقيمت داخل العراق وخارجه، وقد شارك أكثر من 2500 أستاذ وطالب جامعي من العراق، وبعد ظهور هذا الفيروس تمكّنّا من مواصلة إقامة الدورات عبر شبكة المعلومات العالمية (الإنترنيت)، وقد شهدت دوراتنا وندواتنا إقبالًا واسعًا منقطع النظير من مختلف دول العالم".

وأضاف الدكتور الغري أنّ "شعبة التعليم بعد ذلك وضعت خطة لإقامة الورش العلمية والندوات الفكرية، كما أقيمت دورة خاصة في مجال نظرية المعرفة باللغة الإنجليزية".

كما تحدث الأستاذ حسين علي الهاشمي مسؤول شعبة العلاقات العامة والإعلام عن مسؤولية الشعبة والمهامّ التي نفّذتها من خلال طباعة الإصدارات والتبليغ في الفضاء الإلكتروني والتواصل والتنسيق مع المراكز والمعاهد الفكرية والثقافية والنخب والأساتذة في العالم.

من جانبه، أبدى مساعد رئيس جامعة المصطفى العالمية للشؤون العلمية الشيخ مجيد عبادي إعجابَه بحجم النشاطات التي تقوم بها مؤسسة الدليل والدور الذي تضطلع به، مؤكّدًا أنّ "جامعة المصطفى العالمية تفتخر بتوسيع مستوى التعاون مع مؤسسة الدليل" ووعد سماحته بتسهيل الإجراءات الإدارية المتعلّقة بالعمل البحثي والتحقيقي.

وفي نهاية اللقاء تجول وفد جامعة المصطفى العالمية في مبنى المؤسسة للاطّلاع من كثب على سير العمل فيها.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل