31 January 2023
قناة كربلاء الفضائية تنشر تقريرًا عن المتلقى الأوّل لمؤسّسة الدليل مع اللجنة الاستشارية لأساتذة الجامعات العراقية

قناة كربلاء الفضائية تنشر تقريرًا عن المتلقى الأوّل لمؤسّسة الدليل مع اللجنة الاستشارية لأساتذة الجامعات العراقية

نشرت قناة كربلاء الفضائية تقريرًا في إحدى نشراتها الأخبارية عن الملتقى الأوّل الذي عقدته مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، مع اللجنة الاستشارية لأساتذة الجامعات العراقية، بهدف تدشين مرحلة من التعاون بين الجانبين.

ونوقشت خلال الملتقى العديد من المواضيع والمقترحات من بينها أهم المشاكل التي يعاني منها طلّاب الجامعات، فضلًا عن بحث آلية تعزيز الروح القيادية فيهم.

وقال نائب رئيس مؤسسة الدليل الدكتور فلاح سبتي في حديث لقناة كربلاء الفضائية: "أدركت المؤسسة أهمية أن يكون هناك لجنة استشارية من أساتذة الجامعات العراقية تساعد المؤسسة في إيصال رسالتها، وتسهل التواصل مع الشريحة الأكاديمية والجامعية؛ ولذلك تم اختيار مجموعة من الأساتذة الجامعيين من مختلف الجامعات العراقية؛ متوخّين تحقيق الأهداف المرسومة".

وأضاف الدكتور فلاح سبتي قائلًا: "إنّ هذا هو الملتقى الأول مع الأساتذة لأجل وضع آليات وطرق للتعاون والتواصل المستمر، وبالخصوص رصد المشاكل الفكرية والعقدية التي يعاني منها طلّاب الجامعات ووضع الحلول المناسبة وكيفية معالجة مثل هذه الإشكاليات".

بدوره، قال الدكتور عدنان البطاط معاون عميد كلية الإمام الكاظم (ع) للعلوم الإسلامية الجامعة لأقسام ميسان: "نحن في هذا الملتقى ناقشنا أبرز الأهداف التي نصبو إلى تحقيقها، ولعل أهمها تحقيق بناء فكري مبني على رؤًى منطقيةٍ، وإعداد الشباب بشكل جيد لمواجهة الأفكار الغريبة، وتحصينهم أمام الغزو الثقافي الذي يستهدف المجتمعات الإسلامية".

من جانبه، قال الأستاذ المشارك وعضو اللجنة الاستشارية في الجامعات،الدكتور علي كاظم حسين من جامعة واسط: "إن مؤسسة الدليل تضطلع بدور هام في الساحة الفكرية لمواجهة الشبهات وردها، وكذلك نشر الفكر الأصيل الذي يعتمد المنطق والمعرفة من أجل بناء إنسان واعٍ يستطيع مواجهة تحديات العصر".

 

 

كما يمكنكم مشاهدة التقرير بالنقر على الرابط التالي:

https://www.youtube.com/watch?v=s2VQ-sZyYi8

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل