04 February 2023
الدليل تقيم ندوةً بجامعة البصرة بعنوان "مقتضيات الكمال الإنساني في البعدين البدني والفكري"

الدليل تقيم ندوةً بجامعة البصرة بعنوان "مقتضيات الكمال الإنساني في البعدين البدني والفكري"

أقامت مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، ندوةً في كلية الطب وطب الأسنان بجامعة البصرة، حملت عنوان "مقتضيات الكمال الإنساني في البعدين البدني والفكري".

وأقيمت هذه الندوة في 24-06-2021 على قاعة كلية الطب وطب الأسنان بجامعة البصرة، وحاضر فيها الدكتور علي شيخ عضو المجلس العلمي في مؤسسة الدليل، وأدارها مسؤول شعبة التعليم بالمؤسسة الدكتور سعد الغري.

وتحدث الدكتور علي شيخ عن الآليات التي يتبعها الفرد للوصول إلى الكمال الإنساني المنشود سواء في البعدين البدني والفكري.
وشارك في هذه الندوة العشرات من طلاب كليتي الطب وطب الأسنان بجامعة البصرة، وجرى عرض مداخلات وأسئلة وقد أجاب عليها الأستاذ المحاضر.

وأقامت شعبة العلاقات العامة والإعلام في مؤسسة الدليل على هامش الندوة معرضًا لأهم الإصدارات، وقد شهدت الندوة إقبالًا من الأساتذة والطلاب الجامعيين على حد سواء.

كما اجتمع رئيس المؤسسة الدكتور صالح الوائلي والوفد المرافق له مع الأستاذ الدكتور خليل إسماعيل محمد الحمدي عميد كلّيّة الطب بجامعة البصرة.

وأوضح الدكتور الوائلي خلال الاجتماع أنّ مؤسسة الدليل لديها استراتيجية للنهوض بالواقع الثقافي في العراق، مشدّدًا على أهمية تظافر الجهود بين المؤسسة وباقي الجامعات العراقية لتحقيق هذا الهدف المنشود.

وأضاف "المؤسّسة لديها استراتيجية يتمّ العمل عليها منذ ثلاث سنين وخصوصًا مع الأكاديمين، وقد أقمنا ندواتٍ ودوراتٍ وجرى ذلك بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي".

وتابع "هناك تأكيد على ضرورة التواصل والتنسيق مع الأكاديميين لتحقيق المشروع الذي رسمته مؤسسة الدليل فيما يتعلق بالجانب الفكري، ونحاول أن نجعل تلك الشخصيات الأكاديمية تأخذ على عاتقها إقامة الدورات والندوات وهذه النشاطات".

بدوره، رحّب الأستاذ الدكتور خليل إسماعيل محمد الحمدي عميد كلية الطب بجامعة البصرة بالفكرة التي طرحها رئيس المؤسسة بتشكيل لجنة خاصة تقوم بالتنسيق مع مؤسسة الدليل لإقامة الأنشطة الفكرية والثقافية.

وقال: "نحتاج إلى تشكيل غرفة لإصلاح المجتمع، فهناك انحدار ثقافي ونريد أن نكثّف من هذه الأنشطة الثقافية والفكرية".

كما شرح مسؤول شعبة التعليم في مؤسسة الدليل الدكتور سعد الغري خطة المؤسسة في هذه المرحلة لإقامة سلسلة دورات في عدة جامعات عراقية في الأيام القليلة المقبلة.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل