07 February 2023
الدليل تختتم دورتها في مدينة البصرة وسط إشادة من المشاركين

الدليل تختتم دورتها في مدينة البصرة وسط إشادة من المشاركين

اختتمت شعبة التعليم بمؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة يوم الاثنين الموافق 28/06/2021 برنامجها الفكري والثقافي الذي شمل إقامة دورة وسلسلة ندوات في محافظة البصرة.

وفي حفل الختام وزّعت المؤسسة شهادات المشاركة للأساتذة الذين شاركوا في دورة "التربية الفكرية والتأهيل العقدي" التي شرعت المؤسسة بإقامتها في 23/06/2021 بالتنسيق مع مجمع القرآن الكريم للتحفيظ والدراسات الإسلامية في البصرة وبالتعاون مع جامعة البصرة.

وشارك نخبة من أساتذة مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية في إلقاء المحاضرات التي تهتمّ بموضوع التربية الفكرية والتأهيل العقدي من بينهم رئيس المؤسسة الدكتور صالح الوائلي ونائبه الدكتور فلاح سبتي والدكتور علي شيخ عضو المجلس العلمي والدكتور سعد الغري مسؤول شعبة التعليم.كما أقامت شعبة التعليم ضمن برنامجها في محافظة البصرة سلسلةً من الندوات العلمية والفكرية في مختلف كليات جامعة البصرة شملت مواضيع مهمة منها "التنمية الفكرية المنطقية" في مركز علوم البحار في البصرة، وندوةٌ عن مقتضيات الكمال الإنساني في البعدين البدني والفكري في كلية الطب وطب الأسنان، و"الدين والنسق المعرفي للإنسان" في كليات كرمة علي بجامعة البصرة، و"أزمة التعليم الديني الأكاديمي ورؤية الحل" في مجموعة كليات باب الزبير بجامعة البصرة.

وأشاد الأساتذة المشاركون في هذه الأنشطة الفكرية والعلمية التي احتضنتها محافظة البصرة بالخطوة التي قامت بها مؤسسة الدليل ومجمع القرآن الكريم للتحفيظ والدراسات الإسلامية في البصرة وجامعة البصرة.

وأكدوا أنّ ما تلقّوه من دروسٍ ومحاضراتٍ هو جديدٌ بالنسبة لهم؛ نتيجةً للطريقة والخبرة الّتي اعتمدها الأساتذة المحاضرون من المؤسّسة.

هذا وللمؤسسة برامج ثقافية قادمة ستقام في القريب العاجل في الجامعات والمؤسسات الأكاديمية العراقية.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل