07 February 2023
الدليل توقع مذكرة تفاهم مع كلية التربية بجامعة ميسان لتبادل الخبرات

الدليل توقع مذكرة تفاهم مع كلية التربية بجامعة ميسان لتبادل الخبرات

بتأريخ 29/06/2021 وقّعت مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، مذكرة تفاهم مع كلية التربية بجامعة ميسان؛ لغرض تبادل الخبرات بين المؤسسة والكلية ونشر البحوث العلمية والفكرية.

وجرت عملية توقيع المذكرة في مبنى كلية التربية بجامعة ميسان بحضور رئيس مؤسسة الدليل الدكتور صالح الوائلي، وعميد الكلية الأستاذ الدكتور هاشم داخل حسين الدراجي.

وتضمّنت هذه المذكرة التعاون في مجال تبادل الخبرات بين المؤسسة والكلية، ونشر البحوث في مجلة الدليل المحكّمة الصادرة عن المؤسسة، مع إقامة الدورات التخصصية في التربية الفكرية لأساتذة الكلية وطلابها.

وجرت عملية توقيع المذكرة في مبنى كلية التربية بجامعة ميسان بحضور رئيس مؤسسة الدليل الدكتور صالح الوائلي، وعميد الكلية الأستاذ الدكتور هاشم داخل حسين الدراجي.

من جهته، قال عميد الكلية الأستاذ الدكتور هاشم داخل حسين الدراجي، خلال كلمة له أثناء توقيع "مذكرة التفاهم": "إنّ ما يميّز لقاء هذا اليوم واختلافه عن باقي اللقاءات السابقة، هو أنّه أثمر عن عقد محضر تعاون مشترك بين الكلية ومؤسسة الدليل في المجالات العلمية والثقافية، وهي خطوة إيجابية لتوثيق التعاون بين المؤسستين".

وتقدم الدكتور الدراجي بجزيل الشكر لأعضاء وفد مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية لتحمّلهم عناء السفر والنشاطات التي يقومون بها.

من جانبه، نقل الدكتور صالح الوائلي رئيس مؤسسة الدليل خلال كلمةٍ له تحيّات سماحة المتولّي الشرعي للعتبة الحسينية المقدّسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي (دام عزّه).

وقال الدكتور الوائلي: "لقد أكّد سماحة المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة وفي عدة مواقف ضرورةَ الاهتمام المتزايد بالإخوة الأكاديميين، وهذا الاهتمام ناشئٌ من القلق الذي يعترينا جميعًا؛ نتيجة وجود مشاريع خطيرة جدًّا تستهدف الأكاديميين، ولا سيّما أبناؤنا الطلبة".

وأضاف "هذا ما جعل مؤسسة الدليل تهتم في هذا الجانب بإقامة الدورات والندوات ونشر إصدارات هادفة ".

وتابع "نحن في الواقع نحاول أن نتواصل مع الإخوة الأكاديميبن؛ حتّى يكون هناك تعاونٌ متبادلٌ، ولكي نقف أمام التحدّيات الخطيرة التي نستشعرها جميعًا، ولا يمكن لمؤسّسةٍ واحدةٍ أن تعالج هذه الفوضى الفكرية التي لديها اطّلاع بشأنها".

وشدّد رئيس مؤسّسة الدليل على أهمّيّة تظافر الجهود من أجل النهوض بواقع طلبتنا وواقعنا الأكاديمي وحلّ الإشكاليّات قبل أن تستفحل.

وفي نهاية كلمته تقدّم الدكتور الوائلي بجزيل الشكر إلى السيد رئيس جامعة ميسان الأستاذ الدكتور عبد الباسط محسن عيال، وإلى عميد كلية التربية الأستاذ الدكتور هاشم داخل الدراجي ومساعد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عادل مالك، وكذلك إلى رئيس قسم علوم علوم القرآن الكريم الدكتور محمد عامر المرياني.

من جهته قال مسؤول شعبة التعليم في مؤسسة الدليل الدكتور سعد الغري في تصريحات صحفية: "إنّ مذكرة التفاهم التي جرى توقيعها بين مؤسسة الدليل وكلية التربية بجامعة ميسان جاءت في إطار توسيع التعاون بين المؤسسة والجامعات العراقية".

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل