09 February 2023
وفد مؤسسة الدليل يتحدث عن مشروع المؤسسة في دار العلم للإمام الخوئي

وفد مؤسسة الدليل يتحدث عن مشروع المؤسسة في دار العلم للإمام الخوئي

ترأّس الدكتور صالح الوائلي وفدَ مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة الذي زار مؤسسة دار العلم للإمام الخوئي في مدينة النجف الأشرف.

وكان في استقبال الوفد السيد علي الخوئي، والسيد زيد بحر العلوم مدير أكاديمية البلاغي في مؤسسة دار العلم للإمام الخوئي، وقد رحّب السيدان بوفد مؤسسة الدليل مثمّنين الجهود التي تبذلها المؤسسة على الساحة الفكرية والثقافية.

وفي بداية اللقاء المفتوح الذي حضره نخبةٌ من أساتذة الحوزة العلمية في النجف الأشرف وطلّابها، تحدّث رئيس مؤسسة الدليل الدكتور الوائلي عن الأهداف التي دعت إلى إنشاء المؤسسة، معرّجًا على موضوع الغزو الثقافي.

وتطرق الدكتور الوائلي إلى حجم النشاطات التي قامت بها مؤسسة الدليل خلال الأعوام الخمسة الماضية، بالإضافة إلى المشاريع العلمية والفكرية التي تعمل عليها في المرحلة الراهنة.

وشدد رئيس مؤسسة الدليل على أهمية التعاون بين المؤسسات الفكرية والثقافية التي تأخذ على عاتقها الدفاع عن القيم الإسلامية والاجتماعية للشعوب المسلمة.

وقال: "إنّ التعاون بين المؤسسات والنخب الفكرية والثقافية في رصد الواقع الثقافي والفكري - خصوصًا في الجامعات - سيسهم في سد الثغرات ورسم استراتيجية لمواجهة التحدّيات ومعالجتها".

فيما تحدّث نائب رئيس المؤسسة الدكتور فلاح سبتي عن الأساليب التي تتبعها المؤسسة في إيصال أفكارها إلى النخب الأكاديميّة وعموم المثقّفين في العراق.

وجرى خلال هذا اللقاء طرح العديد من الأسئلة والاستفسارات من قبل الأساتذة المشاركين، وأجاب عنها رئيس المؤسسة ونائبه بكل شفافية.

وقد تفاعل الفضلاء الحاضرون مع مشروع المؤسّسة، وأبدوا جميعًا استعدادهم للتعاون من أجل إنجاح هذا المشروع.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

د علي كاظم
2021 July 20
بعين الله و برعاية الدليل العالم و السبط المنتجب بارك الله بسعيكم
أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل