07 February 2023
الدليل تعقد ندوة علمية في كلية الإمام الكاظم (ع) للعلوم الإسلامية الجامعة في بابل

الدليل تعقد ندوة علمية في كلية الإمام الكاظم (ع) للعلوم الإسلامية الجامعة في بابل

عقدت مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة ندوةً علميةً حول "العقلانية والإيمان الديني" في كلية الإمام الكاظم (ع) للعلوم الإسلامية الجامعة في بابل.

وسلّطت الندوة الضوء على العقل والإيمان للوصول إلى الله بعيدًا عن التعصّب.

وقد حاضر في هذه الندوة الدكتور علي شيخ عضو المجلس العلمي في مؤسسة الدليل ورئيس تحرير مجلة الدليل الصادرة عن المؤسسة.

من جهته، أكد مسؤول شعبة التعليم في المؤسسة الدكتور سعد الغري أنّ الهدف من إقامة هذه النشاطات - كالندوات والدورات - هو بناء منظومة قوية قادرة على ردّ الشبهات وتحصين المجتمع من الأفكار الشاذّة.

كما أوضح الدكتور كريم حمزة حميدي التدريسي في كلية الإمام الكاظم (ع) للعلوم الإسلامية الجامعة في بابل أنّ هذه الندوة قامت بدراسة جنبة من الجوانب العقدية، وكان هناك حضورٌ طيبٌ من الأساتذة والطلبة، مشيرًا إلى أنّ الندوة شهدت تفاعلًا كبيرًا مع ما طرحه الأستاذ المحاضر الدكتور علي شيخ.

ورحّب الدكتور كريم حمزة حميدي بالنشاطات العلمية والفكرية التي تقيمها مؤسسة الدليل، مثمّنًا الدور الفاعل للمؤسّسة في الساحة الثقافية والفكرية، وقال: "إنّ أبواب كلية الإمام الكاظم (ع) للعلوم الإسلامية الجامعة في بابل مفتوحة لاستضافة أنشطة المؤسسة في المرحلة المقبلة للنهوض بالمجتمع".

وقدّم وفد مؤسسة الدليل للمشاركين بعض إصدارات المؤسسة، فيما تسلّم الوفد درع الإبداع والتميز من قبل كلية الإمام الكاظم (ع) للعلوم الإسلامية الجامعة في بابل.

كما عقد وفد المؤسسة برئاسة الدكتور فلاح سبتي نائب رئيس مؤسسة الدليل اجتماعًا مع الدكتور كريم حمزة حميدي، وأكّد المجتمعون ضرورة زيادة التعاون العلمي والفكري ما بين الدليل وكلية الإمام الكاظم (ع) للعلوم الإسلامية الجامعة في بابل.

الجدير بالذكر أن مؤسّسة الدليل كانت قد وقعت في 07/02/2018 اتّفاقيّة تعاونٍ مشتركٍ مع كلّيّة الإمام الكاظم (ع)؛ لتعزيز التعاون العلمي والمعرفي، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب بين الطرفين.

وقد جرى التوقيع على مذكّرة التعاون بين رئيس مؤسّسة الدليل الدكتور صالح الوائلي، وعميد كلية الإمام الكاظم (ع) الدكتور غني الخاقاني.

وأكّد الشيخ الوائلي يومذاك أنّ التوقيع على اتّفاق التعاون بين مؤسّسة الدليل وكلّيّة الإمام الكاظم (ع) سيعزّز أواصر العمل في المجالات العلمية لتحقيق الأهداف المنشودة.

وفيما يلي نص التقرير الذي نشرته قناة كربلاء الفضائية عن الندوة

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل