31 January 2023
مؤسسة الدليل تشارك ببرنامج تلفازي عن عيد الغدير الأغر

مؤسسة الدليل تشارك ببرنامج تلفازي عن عيد الغدير الأغر

شارك نخبة من أساتذة مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، ببرنامج تلفازي بثّ عبر شاشة قناة كربلاء الفضائية بمناسبة حلول عيد الغدير الأغر.

وحملت الحلقة الخاصة بالمناسبة عنوان "الغدير بين العقل والدين"، وقد شارك في البرنامج كلٌّ من الذوات: الدكتور فلاح سبتي نائب رئيس مؤسسة الدليل، والدكتور علي شيخ والدكتور صفاء الدين الخزرجي عضوا المجلس العلمي في المؤسسة، والدكتور سعد الغري مسؤول شعبة التعليم فيها.

وتحدث الدكتور فلاح سبتي عن حادثة الغدير التي أكد أنها "التنصيب الإلهي الرسمي للوصي الأول للنبي الخاتم (صلى الله وعليه وآله وسلم)"، كما تناول الضرورة العقلية لوجود الوصي.

من جانبه، أشار الدكتور علي شيخ إلى أن مسألة الوصاية لا تتعلق بالدين الإسلامي الخاتم حصرًا، بل هي واحدة من المشتركات بين الأديان السماوية كافةً.

من جهته، تحدّث الدكتور صفاء الدين الخزرجي عن ضرورة وجود الإمام من الناحية العقلية، وقال: "إنّ تعيين النبي (ص) لخليفة من بعده هو لضمانٌ لوحدة الأمة الإسلامية، ليحميها من التمزق".

بدوره، تناول  الدكتور سعد الغري أحداث الغدير وموقعية الإمامة من الإسلام، وقال "إنّ الإمامة منزلة إلهية وإنّ إعلان النبي (ص) عن الوصي - الذي سوف يكون خليفةً من بعده - جاء بأمر من قبل الله سبحانه وتعالى، كما نُصّ على ذلك في القرآن الكريم".

وجاءت هذه الحلقة الخاصة بتعاون بين شعبة العلاقات العامة والإعلام بمؤسسة الدليل ومكتب قناة كربلاء الفضائية بمدينة قمٍّ الإيرانية.

وفيما يلي ينشر موقع المؤسسة الحلقة الخاصة بمناسبة يوم الغدير الأغر

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل