09 February 2023
أنشطة الدليل في العاصمة بغداد

أنشطة الدليل في العاصمة بغداد

وفي 03/07/2021، وصل وفد مؤسّسة الدليل برئاسة الدكتور صالح الوائلي إلى العاصمة بغداد، واجتمع الوفد مع سماحة الشيخ حسين آل ياسين معتمد المرجعية الدينية العليا في مدينة الكاظمية المقدسة.

وجرى التباحث بين وفد المؤسسة وسماحة الشيخ حسين آل ياسين حول الأوضاع الفكرية والثقافية في العراق والدول الإسلامية. وقدّم الدكتور الوائلي تقريرًا عن أنشطة مؤسسة الدليل والدورات والندوات والمشاريع العلمية التي أقامتها في العراق.

بدوره، أكد سماحة الشيخ حسين آل ياسين معتمد المرجعية الدينية العليا في مدينة الكاظمية المقدسة حاجة الساحة العراقية للدورات والأنشطة التي تقوم بها مؤسسة الدليل، مبدياً استعداده للتعاون مع المؤسسة لإقامة أنشطتها في مجال الدورات والندوات العلمية في بغداد.

لقاء مع رئيس مجلس أمناء بيت الحكمة بيت الحكمة

وفي سياق متصل، التقى وفد المؤسسة برئيس مجلس أمناء بيت الحكمة الذي يعدّ من أهمّ المراكز العلمية والثقافية في العراق، وعرض الدكتور فلاح سبتي نائب رئيس المؤسسة مشروع الدليل والأنشطة التي قامت بها وحجم الإصدارات قائلًا: "صدر عنّا عدد كبير من الإصدارات وصلت إلى قرابة مئة إصدار"، و"لدينا مجلّة الدليل المعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لأغراض النشر والترقية العلمية، ونسعى إلى تحكيمها دوليًّا، كما لدينا مجلة أخرى ستصدر قريبًا بعنوان "الطبيعة وما بعدها".
وجاءت زيارة وفد مؤسسة الدليل إلى بيت الحكمة لما تمثله هذه الدار من تراث إسلامي وعالمي.

من جهته، أعرب رئيس مجلس أمناء بيت الحكمة أ. د. إحسان الأمين عن بالغ سروره بزيارة وفد المؤسسة، مؤكّدًا أنّ عمل الدليل عمل متقدّم وكبير، مضيفًا أنّ "عمل المؤسسة أصيل وليس بديلًا".

وقال الدكتور الأمين: "وجود العتبات المقدّسة منبع رحمة للمجتمعات الإسلامية، وعمل مؤسّسة الدليل مهم للغاية، ومن بالغ سروري أن يقوم المتولّي الشرعي للعتبة الحسينية المقدّسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي بمثل هذا العمل"، مبديًا استعداده لإقامة برامج مشتركة بين المؤسسة وبيت الحكمة.

اجتماع بمسؤول العلاقات العامّة في العتبة الكاظمية المقدسة

وفي 05/07/2021، اجتمع مسؤول شعبة العلاقات العامّة والإعلام في مؤسّسة الدليل السيّد حسين علي حسين بمسؤول العلاقات العامّة في العتبة الكاظمية المقدّسة السيّد علاء السعدي.

وقد أكّد الطرفان ضرورة توسيع النشاطات المشتركة، وناقشا آفاق التعاون بينهما فيما يتعلّق بالجوانب الإعلامية والعلاقات العامّة.
وفي نهاية اللقاء، طلب مسؤول العلاقات العامّة في العتبة الكاظمية المقدّسة نسخًا من إصدارات مؤسسة الدليل لغرض عرضها في المكتبة العامة للعتبة الكاظمية.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل