27 January 2023
شعبة التعليم في مؤسسة الدليل تقيم دورةً تعليميةً في الخرطوم

شعبة التعليم في مؤسسة الدليل تقيم دورةً تعليميةً في الخرطوم

أقامت شعبة التعليم في مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة دورةً في "التربية الفكرية والتأهيل العقدي" لمجموعة من الأساتذة وطلّاب الجامعات في الخرطوم عاصمة السودان، وتعدّ هذه أوّل دورة تعليمية تقام ضمن خطّة المؤسّسة لإقامة سلسلةٍ من الدورات في دول مختلفة.

وقد أقيمت هذه الدورة بالتعاون مع مركز الرضا للتطوير المعرفي، وذكر الأستاذ المشرف على إقامة هذه الدورة الدكتور عمار المكي أنّ "هذه الدورة شارك فيها عدد من الأساتذة وطلّاب الجامعات، وتتناول مقدّمات دراسة العقيدة من قوانين التفكير ومناهج المعرفة، بالإضافة إلى بعض الموضوعات العقدية، وذكر أنّ المشاركين في الدورة قد أبدوا إعجابهم بالمواضيع التي طرحت فيها، مؤكّدين استعدادهم للمشاركة في البرامج المقبلة التي ستقيمها مؤسسة الدليل".

والجدير بالذكر أنّ المحاضر في الدورة الدكتور عمار المكي كان ممّن حضر دورات مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية وتخرّج منها سابقًا.

وفي سياق متصل، قال مسؤول شعبة التعليم في المؤسسة الدكتور سعد الغري: "إنّ هناك خطّةً لإقامة مثل هذه الدورات في باقي البلدان الأخرى"، وذلك بالتعاون مع الكوادر والطلّاب الذين شاركوا في دورات المؤسسة، ويرومون نقل هذه التجربة إلى بلدانهم.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

عبدالقادر مبارك الشيخ
2021 November 24
السلام عليكم انا من الذين تلقوا هذه الدورة في الخرطوم ، اتقدم بشكري للمؤسسة الرائدة في هذه العلوم والدور الذي تقوم به والمجهود . كما أود أن أشكر عبركم الدكتور المتميز عمار المكي الذي اسعدني العمل معه والمشاركة في هذه الدورة بالتأكيد نحن في السودان محتاجين لمثل هذه الدورات وما قام به الدكتور عمار المكي هو بداية لتوطين هذه العلوم في بلدنا السودان، واتمنا المزيد.
أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل