07 February 2023
مؤسسة الدليل توقع مذكرة تعاون مع بيت الحكمة

مؤسسة الدليل توقع مذكرة تعاون مع بيت الحكمة

بهدف العمل المشترك لوضع خطط وبرامج فكرية وثقافية، وقعت مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، مذكرة تعاون مع بيت الحكمة الذي يعد من أهم المراكز العلمية والثقافية في العراق.

وجاء توقيع هذه المذكرة من قبل رئيس مؤسسة الدليل الدكتور صالح الوائلي في 27-11-2021، فيما وقع من جانب بيت الحكمة رئيس مجلس أمنائه الدكتور إحسان الأمين.

وأكد الدكتور الوائلي إن "مؤسسة الدليل تسعى بشكل دائم نحو تعزيز أواصر التعاون المشترك مع باقي المؤسسات والمراكز والمعاهد الفكرية والعلمية".

ومن خلال المذكرة سيتعاون الجانبان في مجالات تنظيم الدورات والمؤتمرات والندوات وورش العمل التي ترتبط بأنشطة وبرامج مؤسسة الدليل وبيت الحكمة.

الجدير بالذكر أنّ وفدًا من مؤسسة الدليل برئاسة نائب رئيس المؤسسة الدكتور فلاح سبتي كان قد زار العاصمة بغداد في 3-7-2021، واجتمع برئيس مجلس أمناء بيت الحكمة.

وجاءت زيارة وفد مؤسسة الدليل إلى بيت الحكمة لما تمثّله هذه الدار من امتدادٍ للتراث العربي والإسلامي.

من جهته، أعرب رئيس مجلس أمناء بيت الحكمة أ. د. إحسان الأمين عن بالغ سروره بزيارة وفد المؤسسة، مؤكّدًا أنّ عمل الدليل عمل متقدّم وكبير، مضيفًا أنّ "عمل المؤسسة أصيل وليس بديلًا".

وقال الدكتور الأمين: "وجود العتبات المقدّسة منبع رحمة للمجتمعات الإسلامية، وعمل مؤسّسة الدليل مهم للغاية، ومن بالغ سروري أن يقوم المتولّي الشرعي للعتبة الحسينية المقدّسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي بمثل هذا العمل"، مبديًا استعداده لإقامة برامج مشتركة بين المؤسسة وبيت الحكمة.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل