07 February 2023
رئيس مؤسسة الدليل لموقع "المصطفى نيوز": هناك أزمة فكرية وثقافية كبيرة ينبغي معالجتها

رئيس مؤسسة الدليل لموقع "المصطفى نيوز": هناك أزمة فكرية وثقافية كبيرة ينبغي معالجتها

أكّد رئيس مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، الدكتور صالح الوائلي، أنّ هناك أزمةً فكريةً وثقافيةً كبيرةً تعاني منها المجتمعات الإسلامية وينبغي على المؤسسات المهتمّة بهذا الجانب القيام بدورها في معالجتها.

تصريحات الدكتور الوائلي جاءت على هامش زيارته لمعرض جامعة المصطفى العالمية بمناسبة أسبوع البحث العلمي.

وأشاد في حديث لموقع "المصطفى نيوز" بحجم الإصدارات وعملية التنظيم في معرض النتاجات العلمية لجامعة المصطفى، مبينًا أنّ "هذه الجامعة من الجامعات التي تعمل على إيصال الفكر الإسلامي إلى أبعد نقطة في العالم" مضيفًا: "ما يهمّنا هو أن نوصل الفكر الإسلامي الأصيل إلى كلّ أرجاء المعمورة بشكل حضاري وسلمي بدون تشويه".

وبيّن الدكتور الوائلي أنّ "المشروع الذي يطرح من قبل جامعة المصطفى يحمل الهدف نفسه الذي نسعى إليه في مؤسسة الدليل، وهو تثقيف العالم الإسلامي الذي يعاني من أزمة فكرية وثقافية كبيرة؛ فينبغي على المؤسسات التي تهتم بهذا الجانب أن تقوم بدورها في توعية الناس".

وعند سؤاله عمّا شاهده في معرض نتاجات جامعة المصطفى أجاب رئيس مؤسسة الدليل: "كل ما وجدته في المعرض ممتاز جدًا؛ لأنه يعرض آثار هذه الجامعة لكلّ العالم".

وكان رئيس مؤسسة الدليل الدكتور صالح الوائلي ونائبه الدكتور فلاح سبتي وعضو المجلس العلمي الدكتور كمال الحسني قد زاروا معرض النتاجات العلمية لجامعة المصطفى العالمية الذي يقام بمناسبة أسبوع البحث العلمي.

الجدير بالذكر أنّه تمّ في هذا المعرض عرض أكثر من مئة عملٍ علميٍّ جديدٍ لجامعة المصطفى العالمية، تشمل هذه الأعمال 51 عملًا بحثيًا وثمانية عشر عملًا تربويًا و32 ترجمةً للمصنّفات العلمية.

وجرى افتتاح هذا المعرض من قبل رئيس جامعة المصطفى العالمية الدكتور الشيخ علي عباسي بحضور أعضاء مجلس الجامعة.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل