31 January 2023
شعبة التعليم بمؤسسة الدليل تختتم دورتها لأساتذة في ديوان الوقف الشيعي

شعبة التعليم بمؤسسة الدليل تختتم دورتها لأساتذة في ديوان الوقف الشيعي

اختتمت شعبة التعليم في مؤسسة الدليل للدرسات والبحوث العقدية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة دورتها الخاصّة بمدراء ديوان الوقف الشيعي وأساتذته في يوم الخميس المصادف 30-12-2021.

وبدأ حفل الاختتام بقراءة آيٍ من الذكر الحكيم تلاها القارئ الدكتور سيد روح الله الموسوي، وبعدها ألقى رئيس مؤسسة الدليل الدكتور صالح الوائلي كلمة المؤسسة، وهنّأ فيها الأساتذة المشاركين على نجاح هذه الدورة، وشكر حرصهم واهتمامهم بالدروس التي ألقاها الأساتذة.

وقال الدكتور الوائلي: "إنّ هذا الاهتمام مؤشر خير للمستقبل إن شاء الله تعالى"، مشدّدًا على ضرورة العمل بعد الانتهاء من هذه الدورة.

وأضاف قائلًا: "إنّ كلّ واحد من الذين شاركوا في هذه الدورة أصبحوا رسل هذه المؤسسة لإقامة الدورات وإيصال هذا المشروع وهذا الفكر إلى أبعد نقطة في العراق".

وقدّم رئيس المؤسسة شكره لمسؤول شعبة التعليم الدكتور سعد الغري على الجهود التي بذلها في إقامة هذه الدورة، وأثنى على جهود الأساتذة الذين حرصوا على إنجاحها.

وبعدها ألقى الأستاذ حيدر نعيم كلمة الوفد المشارك بهذه الدورة، وقدّم فيها شكره الجزيل إلى مؤسسة الدليل باسم ديوان الوقف الشيعي المتمثّل برئيسه الدكتور حيدر الشمري، وباسم شعبة التعليم الديني والدراسات الإسلامية المتمثلة برئيسها السيد عمار الموسوي.

وأشاد الأستاذ حيدر نعيم بحفاوة الاستقبال وطيب الإقامة وكرم الضيافة التي قدمتها شعبة التعليم في مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية، كما شكر الأساتذة المحاضرين في المؤسسة.

وطالب الأستاذ حيدر نعيم مؤسسةَ الدليل بضرورة الإكثار من هذه الدورات، وإقامتها داخل العراق لتوسيع دائرة المشاركين فيها.

وكانت الفقرة الأخيرة في حفل الاختتام هي توزيع شهادات المشاركة بهذه الدورة لجميع المدراء والأساتذة المشاركين.

وبدأت شعبة التعليم في مؤسسة الدليل دورتها الخمسين لمدراء ديوان الوقف الشيعي وأساتذته بمشاركة 24 شخصًا بتأريخ 25/12/2021 واستمرّت لمدّة ستة أيام، وحملت عنوان "التربية الفكرية والتأهيل العقدي"، وذلك ضمن الخطة التي وضعتها الشعبة لأجل الارتقاء بمستوى الكوادر التعليمية التي لها تأثير مباشر في رعاية الطلّاب وتربيتهم في مختلف المراحل.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل