27 January 2023
ممثل جامعة المصطفى العالمية في العراق يزور مؤسسة الدليل

ممثل جامعة المصطفى العالمية في العراق يزور مؤسسة الدليل

زار ممثّل جامعة المصطفى العالمية في العراق الدكتور علي معصومي مؤسسةَ الدليل للدراسات والبحوث العقدية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، وكان في استقباله رئيس المؤسسة الدكتور صالح الوائلي ونائبه الدكتور فلاح سبتي.

ورحّب الدكتور الوائلي بالدكتور معصومي والدكتور عباس العيساوي مدير العلاقات في ممثلية جامعة المصطفى بالعراق الذي كان يرافقه في الزيارة.

وقد بدأ الاجتماع بمناقشة بنود مذكرة التفاهم المزمع توقيعها بين العتبة الحسينية المقدسة التي تمثّلها مؤسّسة الدليل، وبين جامعة المصطفى العالمية.

وطلب الدكتور الوائلي من الدكتور معصومي تقديم مطالعة خاصة توضّح إطار التعاون بين العتبة الحسينية المقدسة وجامعة المصطفى العالمية لأجل مناقشتها وتعديلها، فيما أبدى الأخير ترحيبه بهذه الفكرة.

وعبّر الوفد الزائر لمؤسّسة الدليل عن شكره وامتنانه لحفاوة الاستقبال، آملين مزيدًا من التعاون المشترك بين الطرفين.

وقد حضر اللقاء الدكتور علي شيخ عضو المجلس العلمي بالمؤسسة، والدكتور سعد الغري مسؤول شعبة التعليم، والسيد حسين علي حسين مسؤول شعبة العلاقات العامة والإعلام فيها.

يذكر أنّ هذه الزيارة جاءت بعد اجتماع عُقد بين سماحة المتولّي الشرعي للعتبة الحسينية المقدّسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي (دام عزّه)، بحضور رئيس مؤسسة الدليل الدكتور صالح الوائلي ورئيس جامعة المصطفى العالمية الدكتور علي عباسي والوفد المرافق لهما في 04/07/2019.

وقد دعا الدكتور علي عباسي إلى إبرام مذكّرة تفاهم بين العتبة الحسينية المقدسة والجامعة التي يرأسها؛ لنشر علوم أهل البيت (ع) على أوسع نطاق ممكن. 

يذكر أن جامعة المصطفى العالمية قد طلبت ممثلًا عن العتبة الحسينية المقدسة في إيران؛ ليتم التعامل معه، وقد كلّف سماحة المتولّي الشرعي (دام عزّه) رئيس مؤسسة الدليل الدكتور صالح الوائلي ليكون ممثّلًا عن العتبة في التنسيق والمتابعة مع جامعة المصطفى العالمية، ولتنفيذ أي أمور يتم الاتفاق عليها مستقبلًا.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل