09 February 2023
طلاب كلية الهندسة - جامعة البصرة يشاركون في الدورات الفكرية للدليل

طلاب كلية الهندسة - جامعة البصرة يشاركون في الدورات الفكرية للدليل

‎ضمن خطتها التعليمية لفصل الربيع بدأت شعبة التعليم في مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية، يوم الخميس، بإقامة دورة فكرية وعقدية لمجموعة من طلاب كلية الهندسة المدنية - جامعة البصرة، حملت عنوان "التربية الفكرية والتأهيل العقدي".

‎وذكر مسؤول شعبة العلاقات العامة والإعلام في المؤسسة إن المؤسسةاستقبلت الوفد في يوم الخميس والدورة بدأت اليوم الجمعة وتستمر لمدة ثلاثة أيام وبمشاركة 40 طالباً من كلية الهندسة من جامعة البصرة الذين قدموا إلى محافظة كربلاء المقدسة".

‎وبشأن برنامج الدورة، أوضح السيد الهاشمي إن "الدورة بدأت بتلاوة آيات من الذكر الحكيم من قبل السيد سامي الياسري، وبعدها قدم نائب رئيس مؤسسة الدليل الدكتور فلاح سبتي، شرحاً عن مؤسسة الدليل ومشروعها والانجازات التي قدمتها المؤسسة في المجالات الفكرية والثقافية".

‎وأضاف إنه "في اليوم الأول من الدورة القى  الدكتور علي شيخ عضو المجلس العلمي بمؤسسة الدليل محاضرة بعنوان " الرؤية الكونية وأثرها في رقي الانسان"، فيما كانت المحاضرة الثانية بعنوان  "ابعاد وخصائص الوجود الانساني" ألقاها الدكتور فلاح سبتي".

‎وتابع إن "هذه الدورة تقام على قاعة في مدينة الامام الحسين ع للزائرين التابعة للعتبة الحسينية المقدسة بمدينة كربلاء".

‎وذكر مسؤول شعبة التعليم في مؤسسة الدليل أن اقامة الدورات تكون وفق الآلية المعتمدة في المؤسسة من خلال طلب رسمي من المؤسسات التعليمية.

‎الجدير بالذكر أن شعبة التعليم ستقيم سلسلة من الدورات الفكرية والعقية بالإضافة إلى ندوات في عدد من المحافظات العراقية ضمن الخطة الموضوعة من قبلها في فصل الربيع.

‎وكان عدد من الجامعات العراقية تقدموا بكتب رسمية إلى شعبة التعليم بمؤسسة الدليل لإقامة دورات لمجموعة من طلاب واساتذة الجامعات لتحصينهم من موجة الغزو الثقافي والأفكار المنحرفة.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل