04 February 2023
مؤسسة الدليل تختتم دورتها الفكرية لطلاب كلية الهندسة بجامعة البصرة

مؤسسة الدليل تختتم دورتها الفكرية لطلاب كلية الهندسة بجامعة البصرة

نظمت شعبة التعليم في مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية مساء السبت المصادف 05/03/2022، حفل اختتام للدورة الفكرية والثقافية التي أقامتها لمدة ثلاثة أيام لعدد من طلاب كلية الهندسة بجامعة البصرة.

وجرى تنظيم الحفل بمدينة الزائرين التابعة للعتبة الحسينية المقدسة في محافظة كربلاء، وتم توزيع شهادات للمشاركين في هذه الدورة.

وتحدث نائب رئيس مؤسسة الدليل الدكتور فلاح سبتي في حفل الاختتام عن مشروع المؤسسة والبرامج التي تقوم بها شعبة التعليم فيما يتعلق بتنظيم الدورات الفكرية.

فيما عبّر مسؤول شعبة التعليم في المؤسسة الدكتور سعد الغري عن شكر المؤسسة لطلاب كلية الهندسة بجامعة البصرة الذين تحملوا عناء السفر بهدف المشاركة في هذه الدورة.

وأكد الدكتور الغري على ضرورة التواصل بين مؤسسة الدليل والطلاب المشاركين لتعزيز التواصل الفكري والثقافي، مشيرًا إلى أن "بقاء التواصل بين الجانبين يمثل عاملًا مهمًا في تعميق الثقافة وتوسيع آفاق التعاون والوصول إلى شرائح واسعة في المجتمعات".

كما قدم مسؤول شعبة التعليم شكره لجميع الأشخاص الذين ساهموا في إنجاح هذه الدورة وفي مقدّمتهم الأستاذة المحاضرون في مؤسسة الدليل.

وبعد ذلك ألقى منسق الدورة الطالب سامي الياسري كلمة بالنيابة عن طلّاب كلية الهندسة بجامعة البصرة، وأثنى على جهود مؤسسة الدليل وعلى المنهج الذي تتبعه في نشر الثقافة العلمية الصحيحة.

بدوره، قال مسؤول شعبة العلاقات العامة والإعلام السيد حسين علي حسين في حديثه لقناة كربلاء الفضائية التي قامت بتغطية الحفل: "إنّ مؤسسة الدليل لديها ضوابط تعتمدها في قبول طلبات التسجيل في إقامة الدورات"، مبينًا أنّ "المكاتبات الرسمية من قبل المعاهد والجامعات الموجهة للعتبة الحسينية المقدسة هو الأسلوب الذي تتبعه مؤسسة الدليل في إقامة الدورات الفكرية والعقدية".

وفي نهاية حفل الاختتام وزّعت شعبة العلاقات العامة والإعلام بالمؤسسة عددًا من إصدارات المؤسسة على الطلّاب المشاركين.

الجدير بالذكر أنّ شعبة التعليم ستقيم سلسلةً من الدورات الفكرية والعقدية بالإضافة إلى ندوات في عدد من المحافظات العراقية ضمن الخطة الموضوعة من قبلها في فصل الربيع.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل