31 January 2023
الدليل تقيم أمسية فكرية بعنوان "العقلانية والمعنوية في الإسلام"

الدليل تقيم أمسية فكرية بعنوان "العقلانية والمعنوية في الإسلام"

بتأريخ 10/03/2022 أقامت مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية أمسية فكرية بمجمع سيد الشهداء في مدينة كربلاء المقدسة بعنوان "العقلانية والمعنوية في الإسلام"، بحضور فرقة إنشاد تابعة لمجمع القرآن الكريم في البصرة.

وبدأت الأمسية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، وبعدها تحدث رئيس المؤسسة الدكتور صالح الوائلي ورحب بالأساتذة المشاركين في هذه الأمسية.

وأشار الدكتور الوائلي إلى الدوافع التي أدت إلى إنشاء مؤسسة الدليل، مبينًا أنه "وفق دراساتنا هناك عملية استهداف ممنهجة وموجهة للشباب فيما يتعلق بنشر الأفكار المنحرفة وحالة التدهور التي تعيشها المجتمعات".

وقال: "إن لجنة متخصصة في العلوم العقلية والفكرية قدمت مشروعًا إلى سماحة المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي (دام عزه)، وقد أوعز بإنشاء هذه المؤسسة بعد دراسة المشروع بعناية".

وأضاف أن "مؤسسة الدليل فيها جناحان: جناح البحوث الذي يهتم بدراسة الواقع الفكري وكتابة موضوعات في الإشكاليات المعاصرة والأفكار الحديثة، وعندنا مستويات مختلفة في الخطاب، وجناح التعليم الذي يعنى بإقامة الدورات والندوات والمؤتمرات، ويهتم كثيرًا بالأكاديميين".

بعد ذلك، تحدث الدكتور علي شيخ عضو المجلس العلمي بالمؤسسة في هذه الأمسية التي حملت عنوان "إطلالة على العقلانية الإسلامية"، وقال: "إن العقلانية الموجودة في الإسلام ليس لها وجود في باقي الديانات الأخرى، والحالة المعنوية من خلال تعاليم الإسلام غائبة عن باقي الأديان".

وقد حضر هذه الأمسية عدد من الأساتذة في مؤسسة الدليل من بينهم نائب رئيس المؤسسة الدكتور فلاح سبتي ومسؤول شعبة التعليم الدكتور سعد الغري ومسؤول العلاقات العامة والإعلام السيد حسين علي حسين، كما حضر مدير مجمع القرآن الكريم في البصرة سماحة السيد الدكتور بدر الموسوي.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل