07 February 2023
الدليل تقيم دورتها الافتراضية الثانية في "التربية الفكرية والتأهيل العقدي" للمستوى الأول

الدليل تقيم دورتها الافتراضية الثانية في "التربية الفكرية والتأهيل العقدي" للمستوى الأول

شرعت شعبة التعليم في مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، مساء يوم الأربعاء الموافق 11-05-2022، بإقامة دورتها الافتراضية الثانية في مجال "التربية الفكرية والتأهيل العقدي" للمستوى الأول.

وافتتحت الدورة بالمحاضر الأول الذي هو رئيس المؤسسة الدكتور صالح الوائلي والذي سيلقي محاضرات في قوانين التفكير (المنطق) وهي قرابة ٢٠ محاضرة.

وقال مسؤول شعبة التعليم في المؤسسة الدكتور سعد الغري: "إن هذه الدورة ستكون في أيام السبت والاثنين والأربعاء من كل أسبوع، وسيتم بثها عبر تطبيق جوجل ميت (google meet) في الساعة ٨:٣٠ مساءً بتوقيت بغداد".

وشدد الغري على أهمية الاستمرار بالحضور بالنسبة للطلاب المسجلين في الدورة، مضيفًا أنّ "الدروس مترابطة فيما بينها فالغياب في أي درس يؤثر على بقية الدروس".

وذكر الغري أنّ "هذه الدورة هي الثانية التي تقام عبر شبكة الإنترنت، وستكون مخصصة للمستوى الأول"، موضحًا أنّه "سيتم إعطاء محاضرات في المواد التالية: ميزان التفكير، مناهج التفكير، أسس الرؤية الكونية، العقائد، علم الكلام الجديد، الأديان، دورة مختصرة في كتابة البحث العلمي".

وأشار الدكتور الغري إلى أنّ "الهدف من الدورة تأهيل ملاكات في العلوم الفكرية والعقدية، تتحمل مسؤولية الدفاع عن العقيدة وتبليغها"، وإنّ "نصاب العدد لهذه الدورة قد اكتمل"، مشيرًا إلى أن "الأشخاص الراغبين بالاستماع إلى دروس هذه الدورة يمكنهم التواصل مع الشعبة التي ستهيئ قناة خاصة في التلغرام لنشر الدروس التي ستعطى يوميًا".

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل