31 January 2023
بالتعاون مع أكاديمية الوارث.. شعبة التعليم في المؤسسة تقيم دورة للتنمية البشرية

بالتعاون مع أكاديمية الوارث.. شعبة التعليم في المؤسسة تقيم دورة للتنمية البشرية

أقامت شعبة التعليم في مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية، بالتعاون مع أكاديمية الوارث للتنمية البشرية والدراسات الاستراتيجية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، دورة تحمل عنوان "قيادة الصف للكوادر التعليمية". 

وتقام هذه الدورة في مبنى مجمع مصابيح الدجى، ويتضمّن البرنامج التدريبي المحاور الآتية: "مفهوم القيادة الصفية، والتعرف على النماذج القيادية لإدارة الصف، والمهارات الأساسية لتمكين المعلمين من قيادة الصف، ومعرفة السلوكيات الخاصة بالإدارة الصفية، والتطبيق العملي لأهداف إدارة الصف". 

هذا وسيتولى الأستاذ علي الهاشمي إلقاء المحاضرات في الدورة التي تشارك فيها ٣٠ امرأة، وتستمر لمدة ثلاثة أيام ستمنح في ختامها شهادات مشاركة للمشاركات. وفي افتتاح الدورة، أشار مسؤول شعبة التعليم الدكتور سعد الغري، إلى أهمية التعاون بين مؤسسة الدليل وأكاديمية الوارث للتنمية البشرية، مبيّنًا  أنّ "المؤسسة لمست تعاونًا إيجابيًا مع هذه الأكاديمية التي اكتسبت ثقة الجماهير عن طريق انتمائها للإمام الحسين (عليه السلام) أوّلًا، وكادرها الرسالي المؤمن بأهدافه". 

كما قدم الدكتور الغري شرحًا مبسطًا عن مؤسسة الدليل ومشروعها وحجم النشاطات التي قامت بها منذ تأسيسها وحتى الآن، مشددًا على أنّ "المؤسسة تعمل على سدّ الفراغ الحاصل في الجانب الفكري والعقدي مع تزايد موجة الانحراف الفكري الذي تمرّ به المجتمعات الإسلامية". 

كما أوضح أنّ لمؤسسة الدليل ثلاث شعب من بينها شعبة التعليم التي تتولى إقامة الدورات والندوات، وقال "حتى الآن أقمنا ٥٦ دورة تنوعت بين دورة طويلة الأمد وقصيرة وبلغ عدد المشاركين في الدورات ٣٠٠٠ مشاركًا بين أساتذة وطلاب جامعيين وكوادر ونخب أخرى". 

وأشار إلى أن "عدد الندوات التي أقامتها الشعبة بالتعاون مع جامعات ومؤسسات مختلفة بلغ ٥٧ ندوة حضورية وغير حضورية شارك فيها ٣٠ ألفًا من ٢٩ دولة".

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل