03 February 2023
صدر عن مؤسسة الدليل كتاب "الإلهيات والفيزياء"

صدر عن مؤسسة الدليل كتاب "الإلهيات والفيزياء"

صدر عن مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة كتاب "الإلهيات والفيزياء" للدكتور سيدروح الله الموسوي المحقق في شعبة البحوث في المؤسسة.

وأشير في هذا الكتاب إلى إسهامات الفيزيائيين المسلمين المهمة في تكوين الفيزياء، كما حاول الباحث أن يلقي نظرة عقلية تحليلية على علم الفيزياء ومكوناته وأدواته المعرفية، وفي النهاية حاول معالجة العلاقة بين الفيزياء والإلهيات، والتحديات التي تواجهها هذه الأخيرة في قبال النظريات الفيزيائية.

وهذا الإصدار نافع للطبقة المثقفة وكل من له اهتمامات فكرية أو فلسفية.

خلاصة الإصدار
مع تطور العلم ظهرت نظريات فيزيائية جديدة تبدو كأنها تعارض بعض المسلمات في الإلهيات، فجاءت فكرة هذا الكتاب الذي أشير فيه إلى إسهامات الفيزيائيين المسلمين الهامة في تكوين الفيزياء، كما حاول الباحث أن يلقي نظرة عقلية تحليلية على علم الفيزياء ومكوناته وأدواته المعرفية، ويرصد كيفية تكوين النظريات الفيزيائية، وقيمتها المعرفية وحكايتها عن الواقع، ودور العقل والتجربة والحس فيها، كما قام الباحث بتحليل الرياضيات باعتبارها لغة الفيزياء، وبحث الدور الذي تؤديه فيها. وفي النهاية حاول معالجة العلاقة بين الفيزياء والإلهيات، والتحديات التي تواجهها هذه العلاقة في قبال النظريات الفيزيائية الحديثة.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل