01 December 2023
مسؤول شعبة التعليم يبحث مع مسؤولٍ في المجمع العالميّ لأهل البيت آفاق التعاون المشترك

مسؤول شعبة التعليم يبحث مع مسؤولٍ في المجمع العالميّ لأهل البيت آفاق التعاون المشترك

الأربعاء - 15 تموز 2020

بحث مسؤول شعبة التعليم في مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة التابعة للعتبة الحسينيّة المقدّسة، الدكتور سعد الغري، مع مسؤول قسمي البحوث والمجلّات في المجمع العالميّ لأهل البيت في مدينة قمّ المقدّسة، الشيخ ولي الله معدني بور، آفاقَ التعاون المشترك.

وتحدّث الدكتور الغري بعد ترحيبه بالشيخ معدني بور عن مشروع مؤسسة الدليل، وأنشطة الشعب والوحدات فيها، مشيرًا إلى أنّ "شعبة التعليم أقامت العديد من الدورات الفكريّة والثقافيّة في داخل العراق وخارجه، وهناك إقبالٌ كبيرٌ من مختلف شرائح المجتمع للمشاركة في تلك الدورات".

وأضاف الدكتور الغري بالقول: "يوجد حتى الآن نحو 1900 مشاركٍ في الدورات الّتي أقامتها شعبة التعليم في مؤسّسة الدليل، منهم أساتذةٌ وطلّابٌ جامعيّون، بالإضافة إلى المشرفين التربويّين، وعددٍ من خطباء المنبر الحسينيّ"، مبينًا أنّ "مؤسّسة الدليل تفتح آفاق التعاون مع باقي المؤسّسات الفكريّة والثقافيّة، بهدف النهوض بالواقع الفكريّ والثقافيّ، ومواجهة التحدّيات في هذا المجال".

وقال مسؤول شعبة التعليم في مؤسّسة الدليل: "إنّ الشعبة مستعدّةٌ للتعاون في مجال إقامة الدورات التخصّصيّة في الجانب العقديّ والفكريّ".

بدوره، أثنى رئيس قسمي البحوث والمجلّات في المجمع العالميّ لأهل البيت في مدينة قمّ المقدّسة، على الدور الّذي تضطلع به مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أنّ "زيارته إلى المؤسّسة هدفها فتح آفاق التعاون مع المجمع العالميّ لأهل البيت (ع)".

الجدير بالذكر أنّ الاجتماع حضره مسؤول وحدة المذاهب في مؤسّسة الدليل الدكتور علي الأسدي، والأستاذ قاسم البغدادي عن المجمع العالمي لأهل البيت.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: عقيل زعلان

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل