07 February 2023
رئيس مؤسسة الإمام الخوئي الخيرية في نيويورك: عمل مؤسسة الدليل عظيم وإصداراتها ملفتة

رئيس مؤسسة الإمام الخوئي الخيرية في نيويورك: عمل مؤسسة الدليل عظيم وإصداراتها ملفتة

في بادرة طيبة زار رئيس مؤسسة الإمام الخوئي الخيرية في نيويورك سماحة الشيخ فاضل السهلاني مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، ليلتقي فور وصوله رئيس المؤسسة الدكتور صالح الوائلي وعددا من أعضاء المجلس العلمي.

 وتطرق الجانبان إلى الأوضاع الفكرية والثقافية في المجتمعات الإسلامية التي تعيش في الدول الغربية.

وأشار الدكتور الوائلي إلى النجاح الذي حققته المؤسسة قائلا: "لمؤسسة الدليل صدى طيب في الجامعات، حيث نشهد إقبالا على إصدارتها بسبب طبيعة المواضيع التي تتناولها تلك الإصدارات، والتنوع المهم في خطاب المؤسسة". لافتا إلى جهودها في إصدار الكتب وأعداد من مجلة الدليل المحكمة، فضلا عن الأنشطة الأخرى كالندوات والدورات العلمية.

من جانبه، عبر رئيس مؤسسة الإمام الخوئي الخيرية في نيويورك الشيخ فاضل السهلاني، عن إعجابة بعمل مؤسسة الدليل.

وقال: "إن إنشاء مثل هذه المؤسسة يعد خطوة هامة جدًا في ظرفنا الراهن"، داعيًا إلى ضرورة ترجمة إصدارات المؤسسة إلى باقي اللغات الأخرى، وعدم اقتصارها على اللغة العربية. مخاطبا رئيسها بالقول: "إن ما تقومون به عمل عظيم ومهم، والعناوين ملفتة وجديدة على ثقافة المجتمعات".

يذكر أن "مؤسسة الامام الخوئي الخيرية"، تأسست في بريطانيا رسمياً عام 1989م، وهي مؤسسة تهتم بتقديم الخدمات الدينية والاجتماعية من خلال مراكزها في العاصمة لندن، ونيويورك، وسوانزي، وبانكوك، وباريس.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل