07 February 2023
قراءة الواقع الثقافي في الجامعات العراقية: أمسية فكرية تعقدها المؤسسة مع أساتذة الجامعة في كربلاء

قراءة الواقع الثقافي في الجامعات العراقية: أمسية فكرية تعقدها المؤسسة مع أساتذة الجامعة في كربلاء

نظمت مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية أمسية حوارية مع الأساتذة الجامعيين المشاركين في دورة التربية الفكرية والتأهيل العقدي التي تقيمها شعبة التعليم بالمؤسسة في مدينة كربلاء المقدسة؛ لمناقشة الواقع الثقافي وقراءة العملية الممنهجة التي تستهدف طلاب الجامعة وتضليلهم فكريا.

واستمع رئيس المؤسسة الدكتور صالح الوائلي والوفد المرافق له إلى مقترحات الأساتذة الجامعيين التي تهدف إلى تفعيل الحركة الثقافية داخل الوسط الجامعي؛ لمعالجة الأفكار الدخيلة ومن بينها اللادينية والإلحاد والخرافات.

وثمّن الأساتذة الحاضرون في الأمسية الجهود التي تقوم بها المؤسسة، متمنين مضاعفة مثل هذه الدورات والمشاريع التي تهتم بقراءة الدين ومعالجة الإلحاد؛ لما لها من أثر بالغ في تنوير طلاب الجامعة وأساتذتها.

هذا وأعرب الدكتور الوائلي عن سعادته بهذا التواصل الهادف بين المؤسسة والجامعات العراقية بعد استحصال موافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للدخول إلى الجامعات في عدد من المحافظات، والترحيب الكبير من أغلب الجامعات، موضحًا أن "هدفنا هو تأهيل أساتذة لكي يقومون هم بمثل هذه النشاطات فيما بعد".

وشدّد المتحاورون على ضرورة اختيار أساتذة أكفاء يقومون بمهمة مواصلة هذه الدورات والمشاريع التوعوية والاتفاق على طريقة مناسبة لذلك.

يشار إلى أن مثل هذه الأمسيات تعقد في إطار نشاط مسؤولي المؤسسة المتواصل هذه الأيام في مدينة كربلاء المقدسة، والمتمثل بجملة من النشاطات الفكرية والثقافية والعلمية المتنوعة.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل