04 February 2023
هذه المرة في النجف الأشرف .. الدليل تعقد ندوة علمية خلال زيارتها إلى المدرسة المحمدية للعلوم الدينية

هذه المرة في النجف الأشرف .. الدليل تعقد ندوة علمية خلال زيارتها إلى المدرسة المحمدية للعلوم الدينية

نظمت مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية، ندوة مساء يوم الأحد في المدرسة المحمدية بمدينة النجف الأشرف استجابة لدعوة رسمية قدمتها المدرسة إلى الدليل.

وقد التقى رئيس مؤسسة الدليل الدكتور صالح الوائلي والوفد المرافق له، مدير المدرسة المحمدية الشيخ محمد موسى البيضاني، وقد تضمن هذا اللقاء مناقشة جملة من الأوضاع الثقافية والفكرية الراهنة.

تلا ذلك انعقاد ندوة بعنوان "المنهج التكاملي والرؤية الوجودية"، حاضر فيها الدكتور صالح الوائلي رئيس المؤسسة وسط حضور عدد من طلاب المدرسة المحمدية للعلوم الدينية وأساتذتها. 

وأشار الدكتور الوائلي إلى ضرورة المنهج التكاملي بين الأدوات المعرفية في بلورة رؤية وجودية واعية بعد إخضاع سائر مناهج المعرفة إلى تقييم وفحص علمي من غير تهادم أو تعارض بين تلك المناهج.  

كما شهدت هذه الزيارة معرضا لإصدارات المؤسسة عكس اهتمام السادة المسؤولين في المدرسة المحمدية بما تكتبه وتنشره الدليل، فيما حظيت تلك الإصدارات بإعجاب الحاضرين وبترحيبهم.  

وتأتي هذه الزيارة والندوة التي عقدت في إطار الزيارات الميدانية التي يقوم بها وفد مؤسسة الدليل هذه الأيام لعدد من المحافظات؛ لتنظيم جملة من النشاطات الفكرية والفعاليات العلمية.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل