09 February 2023
لقاءات متواصلة ونشاطات هادفة وزيارات مكوكية.. بابل تشهد سلسلة من الفعاليات المتنوعة لمؤسسة الدليل وسط اهتمام النخب الأكاديمية

لقاءات متواصلة ونشاطات هادفة وزيارات مكوكية.. بابل تشهد سلسلة من الفعاليات المتنوعة لمؤسسة الدليل وسط اهتمام النخب الأكاديمية

تلبية لدعوة رسمية زارت مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية كلية التربية للعلوم الصرفة بجامعة بابل، حيث التقى رئيسها الدكتور صالح الوائلي فور وصوله عميد الكلية الأستاذ الدكتور بهاء حسين صالح، الذي رحب بحفاوة بوفد المؤسسة الزائر.

وتبادل الجانبان أهم الفعاليات والنشاطات التي تقوم بها كل من المؤسسة والجامعة، مشددين على ضرورة التواصل والتعاون بين النخب الأكاديمية والعلمية وقراءة الواقع الثقافي ومعالجة أهم العقد والمشاكل التي تواجهه.

بدوره، بين الدكتور الوائلي الدوافع التي من أجلها تم تأسيس مؤسسة الدليل، مستعرضا أهم النشاطات والإصدارات التي انبثقت عن جهود مسؤولي المؤسسة ومنتسبيها.

وقد حضر اللقاء نائب رئيس المؤسسة الدكتور فلاح سبتي، ومسؤول شعبة التعليم الدكتور سعد الغري، وعضو المجلس العلمي الدكتور علي شيخ، ومسؤول شعبة العلاقات العامة والإعلام المهندس حسين علي حسين.

وفي سياق متصل، واصل وفد المؤسسة اجتماعاته مع الكوادر المتقدمة في الكلية، ليلتقي الدكتور خالد حنين عباس رئيس قسم الفيزياء في كلية التربية للعلوم الصرفة بجامعة بابل، ليتم مناقشة أهم المعطيات الفيزيائية ودورها في تعزيز الوعي ورفد المعرفة.

كما سلط وفد المؤسسة الزائر الضوء على اهتمام المؤسسة البالغ بالتطورات الفيزيائية الحديثة وضرورة التركيز على النقاط المشتركة والتكاملية بين المعطيات الفيزيائية والعلوم العقلية.

ولما كان الإعلام والتنسيق بين المؤسسات والجامعات والكليات العلمية يحظى باهتمام بالغ لدى شعبة العلاقات العامة والإعلام في مؤسسة الدليل، بادر المهندس حسين علي حسين إلى زيارة الدكتورة آلاء حسن مديرة الإعلام في كلية التربية والعلوم الصرفة؛ ليؤكد أثناء اللقاء أهمية التعاون الإعلامي وتوسيع العلاقات المثمرة بين المؤسسة والكلية، مبديا استعداد الدليل لتوسيع آفاق التعاون مع كليات جامعة بابل كافة.

إلى ذلك استقبل عميد كلية التربية الأساسية في جامعة بابل أ. د. علي عبد الفتاح الحاج فرهود، وفد المؤسسة برئاسة الدكتور صالح الوائلي، يصحبه كل من الدكتور فلاح سبتي نائب رئيس المؤسسة، والدكتور سعد الغري مسؤول شعبة التعليم في المؤسسة، والدكتور علي شيخ عضو المجلس العلمي، والمهندس حسين علي حسين مسؤول شعبة العلاقات العامة والإعلام في المؤسسة، وذلك بعد الانتهاء من أعمال الندوة التي أقيمت في كلية التربية للعلوم الصرفة. 

وناقش وفد المؤسسة مع عميد الكلية جملة من القضايا التي تشهدها الساحة الفكرية والثقافية في العراق، كما اتفق الجانبان على ضرورة تعزيز التعاون وإقامة أنشطة مشتركة بين المؤسسة والكلية في آفاق أرحب وأوسع.

 

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل