27 January 2023
من كربلاء إلى الشارقة.. مؤسسة الدليل تنشر رسالتها الفكرية والثقافية عبر معرض الشارقة الدولي للكتاب

من كربلاء إلى الشارقة.. مؤسسة الدليل تنشر رسالتها الفكرية والثقافية عبر معرض الشارقة الدولي للكتاب

زار وفد من مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة معرض الشارقة الدولي للكتاب بنسخته الـ ٤١، والذي بدأ فعاليته في الثاني من تشرين الثاني الجاري واستمر لغاية ١٣ من الشهر نفسه، تحت شعار "كلمة للعالم" وبمشاركة أكثر من ٢٢٠٠ دار للنشر من ٩٥ دولة.

وقد وصل الوفد الذي ضم رئيس المؤسسة الدكتور صالح الوائلي ومسؤول شعبة التعليم الدكتور سعد الغري، ومسؤول شعبة العلاقات العامة والإعلام السيد حسين علي حسين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بتأريخ ٠٩/١١/٢٠٢٢، وقام بزيارة عدد من دور النشر العربية لتبادل الآراء ومناقشة آخر التطورات، ودراسة فرص التعاون مع دار الدليل للطباعة والنشر التابعة للمؤسسة، مع الاطلاع على آخر الإصدارات المعروضة من قبل دور النشر.

والتقى رئيس المؤسسة والوفد المرافق له مدير شؤون العارضين للحصول على كل المعلومات اللازمة للمشاركة في المعرض وعقد الندوات والتعرف على الإجراءات القانونية المطلوبة.

كما تجول وفد المؤسسة في دور النشر العربية لدراسة سبل التعاون بينها وبين دار الدليل، وفي غضون ذلك تابعت المؤسسة العديد من دور النشر العراقية المشاركة في المعرض.

وتأتي زيارة وفد الدليل إلى معرض الشارقة الدولي في إطار إصرار المؤسسة على مواكبة التطورات الثقافية والفكرية في العالمين العربي والإسلامي.

ووفق تقارير وسائل إعلام رسمية، فإنه عرض في هذا المعرض قرابة ١.٥ مليون كتاب بمختلف لغات العالم، حول أغلب المعارف والعلوم والفنون، من قبل ١٢٩٨ دار نشر عربية و٩١٥ دار نشر أجنبية من شتى أرجاء المعمورة.

وفي يوم الأحد الماضي، اختتمت فعاليات معارض الشارقة الدولي للكتاب وسط الإعلان عن مشاركة ٢.١٧ مليون زائر من ١٢٢ دولة.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل