07 February 2023
لدى استقباله وفد المؤسسة آية الله الحكيم: ضرورة استثمار النخب الجامعية في تعزيز نشاط المؤسسة وضرورة نشر الدورات التعليمية في قوالب مقروءة .. والدليل تطلع نجل المرجعية على آخر نجاحاتها

لدى استقباله وفد المؤسسة آية الله الحكيم: ضرورة استثمار النخب الجامعية في تعزيز نشاط المؤسسة وضرورة نشر الدورات التعليمية في قوالب مقروءة .. والدليل تطلع نجل المرجعية على آخر نجاحاتها

في ضوء حرص المؤسسة على التواصل مع العلماء والمرجعيات الدينية زار وفد من مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية، يوم الاثنين الماضي، آية الله السيد رياض الحكيم نجل المرجع الديني الراحل السيد محمدسعيد الحكيم (قدس سره).

واستقبل السيد الحكيم وفد المؤسسة الذي ضم رئيسها الدكتور صالح الوائلي ونائبه الدكتور فلاح سبتي، وعضو المجلس العلمي الدكتور علي شيخ، ومسؤول شعبة العلاقات العامة والإعلام السيد حسين علي حسين.

وجرى خلال الزيارة تقديم استعراض واف لأهم نشاطات المؤسسة وأبرز الأعمال التي زاولتها مؤخرا على الصعيد التعليمي والفكري والبحثي في جوانب متنوعة وبلدان مختلفة.

ولفت رئيس الوفد الدكتور الوائلي إلى تفاعل النخب الجامعية مع ما تطرحه المؤسسة من أفكار ورؤى، وإلى طلب الكليات والمعاهد الأكاديمية المتزايد لتكثيف الفعاليات التعليمية للمؤسسة.

إلى ذلك أكد السيد رياض الحكيم على ضرورة استثمار الأساتذة المشاركين في الدورات وتوسيع التواصل معهم من أجل تنظيم الدورات وتكثيف النشاطات التعليمية.

وأشار الدكتور فلاح سبتي نائب رئيس المؤسسة إلى مشروع المؤسسة الجديد المتمثل بمجلة "الطبيعة وما بعدها" التي سيرى عددها الأول النور في الأيام القادمة، مستعرضا مزايا هذه المجلة وأهم اهدافها.

بدوره، قدم سماحة آية الله السيد رياض الحكيم جملة من المقترحات بعدما استمع إلى وفد المؤسسة، مشددا على أهمية توسيع هذه الأنشطة وضرورة استمرارها. كما اقترح تدوير هذه الدورات والندوات في كتيبات أو كراسات تكون في متناول الجميع لتعم الفائدة ويتسع نشاط المؤسسة وعملها.

وفي نهاية اللقاء جرى إهداء آخر إصدارات المؤسسة وبعض من أعداد مجلة الدليل إلى آية الله السيد رياض الحكيم الذي شكر المؤسسة ووفدها الزائر على كل هذه الجهود.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل