27 January 2023
عميد كلية الفقه بجامعة الكوفة: مشروع الدليل استراتيجي وهو جزء من حائط الصد لمواجهة التيارات الفكرية المنحرفة

عميد كلية الفقه بجامعة الكوفة: مشروع الدليل استراتيجي وهو جزء من حائط الصد لمواجهة التيارات الفكرية المنحرفة

 

أكد عميد كلية الفقه بجامعة الكوفة الأستاذ الدكتور ستار جبر الأعرجي أن مشروع مؤسسة الدليل استراتيجي، وأنه جزء من حائط الصد لمواجهة التيارات الفكرية المنحرفة والهدامة التي بدأت تنشر سمومها في المجتمع.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور الأعرجي إلى مؤسسة الدليل واجتماعه مع رئيسها الدكتور صالح الوائلي ونائبه الدكتور فلاح سبتي بحضور مسؤول شعبة التعليم الدكتور سعد الغري وعضوي المجلس العلمي الدكتور علي شيخ والدكتور أيمن المصري.

واستعرض الجانبان الأوضاع الفكرية والثقافية في الجامعات، حيث تناول رئيس المؤسسة أهم الأدوار والمهام التي اضطلعت بها المؤسسة طوال السنوات الماضية في المجال الفكري والإنساني. مضيفا أن: "مشروعنا اسمه التربية الفكرية والتأهيل العقدي، وننشد به الوصول إلى نتائج فكرية وتربوية صحيحة ونافعة".

من جانبه حذّر عميد كلية الفقه بجامعة الكوفة من التيارات الفكرية المنحرفة التي تؤثر على الأمن الفكري في البلاد والمجتمعات الإسلامية، مشددا على ضرورة وضع معالجات لمثل هذه الظاهرة لتحقيق الطمأنينة والسلامة في الفكر والمعتقد، وقال الأعرجي: "إن  ظاهرة ادعاء المهدوية وما شابهها تشكل تهديدا حقيقيا للأمن الفكري والمجتمعي في وقتنا الراهن".

وعند حديثه عن مشروع مؤسسة الدليل قال الدكتور الأعرجي: "يعد مشروعكم الاستراتيجي مشروعا رئيسا في مواجهة الفكر المنحرف والهجمات الثقافية الأجنبية الشرسة التي تستغل - فكريا وثقافيا - المناطق الرخوة في المجتمع والوسط الجامعي"، مبديا استعداده الكامل للتعاون مع المؤسسة وكوادرها.

وفي نهاية اللقاء، أهدت الدليل إصداراتها إلى عميد كلية الفقه بجامعة الكوفة الأستاذ الدكتور ستار جبر الأعرجي متمنية المزيد من التواصل والتعاون مع كلية الفقه بجامعة الكوفة.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل