09 February 2023
مجلة الدليل تكرم الفائزين في مسابقتها الدولية الثانية للمقالة العلمية وتحتفل بنجاح تجربة التنظيم

مجلة الدليل تكرم الفائزين في مسابقتها الدولية الثانية للمقالة العلمية وتحتفل بنجاح تجربة التنظيم

وسط حضور جمع من العلماء ورجال الدين والمفكرين والنخب العلمية وعدد من الكتاب والباحثين، نظمت مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية، أمس الاثنين، حفلا لتكريم الفائزين بالمسابقة الدولية الثانية للمقالة العلمية التي أقامتها مجلة الدليل المعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لأغراض النشر والترقية العلمية.

وركزت فقرات حفل التكريم هذا على فعاليات مجلة الدليل وأهم النجاحات التي حققتها، مضافًا إلى استعراض الحفل لتجربة المسابقة العلمية الثانية ومراحل إعدادها.

وقد عبر رئيس المؤسسة الدكتور صالح الوائلي - الذي أشاد بجهود أسرة المجلة وشعبة البحوث المشرفة عليها - عن سعادته العميقة بالمسابقة، كما قدم شكره الخالص لمن حضر هذا الحفل وساهم في إنجاحه.

إلى ذلك شهد الحفل عرض تقرير مرئي  للتعريف بمؤسسة الدليل وشعبها ووحداتها العملية، والكشف عن بيانات دقيقة عن حجم النشاطات، سواء على مستوى الدورات أو الندوات أم الإصدارات المتنوعة التي تسعى إلى مواكبة متطلبات العصر الراهنة. 

وعرض في الحفل تقرير مصور يسلط الضوء على مجلة الدليل والمسابقة الدولية الثانية للمقالة العلمية، كما جرى عرض مداخلات مصورة للفائزين في المسابقة، أشادت بهذه التجربة وبالمجلة وأسرتها العلمية.

هذا وفاز بالمرتبة الأولى الدكتور فهد عبد القادر الهتار من الجمهورية اليمنية، بمقاله الذي حمل عنوان "أنسنة التراث وأثرها على الفكر الإسلامي المعاصر"، فيما فاز بالمركز الثاني الدكتور صالح حنفي محمود من جمهورية مصر العربية بمقالة بعنوان "الأنسنة والتربية.. دراسة تحليلية نقدية"، وحصل على المرتبة الثالثة الدكتور عبد الله إدالكوس من المملكة المغربية وكانت مقالته تحت عنوان: "النزعة الإنسانية بين التداول الغربي والإسلامي.. دراسة تحليلية"، وحصل الثلاثة الأوائل على جوائز نقدية ثمينة.

كما كرمت المجلة خمسا من المقالات الأخرى التي حازت على تقدير اللجنة المشرفة على المسابقة بجوائز نقدية أخرى.

هذا وشهد الحفل الإعلان عن موعد قريب للمسابقة العلمية الدولية الثالثة التي ستفصح إدارة المجلة عن تفاصيلها في الفترة المقبلة.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل