31 January 2023
الثقافة الغربية وأثرها في إقصاء الشباب عن القيم الدينية.. الأسباب والمعالجات" عنوان الندوة الجديدة التي تنظمها الدليل في مدينة كربلاء

الثقافة الغربية وأثرها في إقصاء الشباب عن القيم الدينية.. الأسباب والمعالجات" عنوان الندوة الجديدة التي تنظمها الدليل في مدينة كربلاء

أقامت شعبة التعليم مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية، مساء الجمعة في مدينة كربلاء، ندوة علمية بعنوان "الثقافة الغربية وأثرها في إقصاء الشباب عن القيم الدينية.. الأسباب والمعالجات".

وقال مسؤول الشعبة الدكتور سعد الغري: "لقد شارك في هذه الندوة العلمية ٢٦ أستاذا جامعيا"، وأشار إلى أن هذه الندوة تأتي في إطار الاهتمام المتزايد لمؤسسة الدليل لنشر الوعي في الجامعات، لا سيما بين الطلاب والأكاديميين في ظل التحديات الثقافية والفكرية.

وحاضر في هذه الندوة الدكتور رحيم الزبيدي استاذ علم النفس في الجامعة المستنصرية، الذي أكد ضرورة الاهتمام بالشباب لمكانتهم الهامة والحساسة في المجتمع، ولما يتعرضون له من هجمة ثقافية شرسة من قبل الغرب؛ لخشية الأخير من تمسك شبابنا بالإسلام وتعاليمه الراسخة في ثقافة شعوبنا، محذرا في الوقت نفسه من فقدان الهوية الدينية واضمحلالها.

وقدم الزبيدي في نهاية حديثه مجموعة من المعالجات والحلول لجملة من المشاكل التي يعيشها الشباب المسلم في وقتنا الراهن.

هذا وشهد ختام الندوة مجموعة من المداخلات والأسئلة الموضوعية التي أثرت الموضوع المطروح.

 

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل