01 December 2023
في دورتها الـ ٧١.. مؤسسة الدليل تنظم حوارا مفتوحا حول أهم التحديات التي تواجهها المرأة والأسرة في عصرنا الراهن

في دورتها الـ ٧١.. مؤسسة الدليل تنظم حوارا مفتوحا حول أهم التحديات التي تواجهها المرأة والأسرة في عصرنا الراهن

استضافت شعبة التعليم في مؤسسة الدليل في دورة التربية الفكرية والتأهيل العقدي (الخاصة بقسم تمكين المرأة في ديوان الوقف الشيعي) الباحث التونسي الشيخ أحمد سلمان في حوار مفتوح أداره الدكتور سعد الغري مسؤول شعبة التعليم في المؤسسة. 

وحذر الشيخ أحمد سلمان في هذا الحوار من الأفكار المتطرفة التي تحاول السيطرة على عقل المرأة، والحد من مكانتها في الأسرة والمجتمع، وأشار الى التيارات الفكرية المتطرفة التي تحاول استغلال المرأة عبر استخدام وسائل حديثة ومتطورة، مستعرضا تجربة المرأة الجزائرية إبان الاحتلال الفرنسي ومحاولتهم السيطرة على عقلها.

إلى ذلك أشاد الباحث أحمد سلمان بجهود المشاركات في هذه الدورة، وقال: "تحية إلى الأخوات المجاهدات في هذا الميدان الذي يشهد أعظم هجمة في وقتنا الحاضر".

هذا وشهد الحوار تفاعلا من قبل الحاضرات عبر طرح العديد من الأسئلة والمداخلات حول الموضوع الذي طرحه الباحث الضيف. 

وعلى هامش الحوار الذي نظمته المؤسسة، التقى مسؤول شعبة العلاقات العامة والإعلام المهندس حسين علي حسين بالسيدة أمل خزعل السوداني المدير الأقدم لقسم تمكين المرأة في وزارة الصحة، ومنسقة العتبات ومسؤولة التدريب، والسيدة بشرى جاسم عريبي مسؤولة تمكين المرأة ومديرة الوقف الشيعي في كربلاء المقدسة.

وتناول اللقاء جملة من الاقتراحات الخاصة بسبل التعاون المشترك وطرق التواصل بين المؤسسة وبين هذه الأقسام التي أبدت رغبتها في استثمار طاقات المؤسسة وإصداراتها.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: عقيل زعلان

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل