22 February 2024
بدعوة رسمية من جامعة كربلاء.. الدليل تعقد ندوة فكرية جديدة بعنوان "الإلحاد.. أسبابه ومفاتيح العلاج"

بدعوة رسمية من جامعة كربلاء.. الدليل تعقد ندوة فكرية جديدة بعنوان "الإلحاد.. أسبابه ومفاتيح العلاج"

برعاية رئيس جامعة كربلاء الأستاذ الدكتور باسم خليل نايل، وبإشراف عميد كلية العلوم الإسلامية الأستاذ الدكتور ضرغام الموسوي، وبإدارة قسم اللغة العربية، وبالتعاون مع وحدة تمكين المرأة في الكلية؛ عقدت مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية بمشاركة رئيسها الدكتور صالح الوائلي ندوة علمية تحت عنوان: "الإلحاد.. أسبابه ومفاتيح العلاج" بحضور نخبة من أساتذة الجامعة وطلابها.

وتوالى على إلقاء موضوع الندوة كل من الدكتور فلاح سبتي نائب رئيس المؤسسة والدكتور سعد الغري مسؤول شعبة التعليم. وأشار  الدكتور فلاح سبتي إلى تاريخ ظاهرة الإلحاد وأبرز المروجين لها في عصرنا الراهن، ثم تطرق إلى أهم الأسباب المعرفية والعلمية لهذه الظاهرة، واقفا على تحليل تلك الأسباب وسبل معالجتها.

في حين شرع الدكتور الغري ببيان الأسباب الفلسفية وأهم الدواعي النفسية التي تؤدي إلى الإلحاد، مشيرا في الوقت نفسه إلى أهم أساليب الوقاية منها والقضاء عليها. وفي نهاية الندوة أهدى قسم اللغة العربية في كلية العلوم الاسلامية لوح شكر وتقدير إلى رئاسة المؤسسة؛ تثمينا لجهودها العلمية، بينما أهدت المؤسسة درع الدليل إلى رئاسة القسم؛ عرفانا بالتعاون المثمر بين الجانبين.

وعلى هامش الندوة أجرت شعبة العلاقات العامة والإعلام حوارين ثقافيين، الأول مع المساعد العلمي لرئيس الجامعة الدكتور نجم عبد الحسين نجم الجنابي الذي تطرق إلى أهم المعوقات الفكرية والمشاكل العقدية التي تواجه طلاب الجامعة، مبديا في الوقت نفسه استعداده لرفع مستويات التعاون مع مشاريع المؤسسة وأفكارها.

بينما كان الحوار الثاني مع الأستاذ الدكتور حامد شهاب أحمد رئيس قسم اللغة العربية في كلية العلوم الإسلامية، الذي أثنى بدوره على مبادرات المؤسسة ومشاريعها الفکرية، مطالبا بمزيد من التعاون وإقامة أنشطة أخرى للمؤسسة في الجامعة.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: عقيل زعلان

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل