24 April 2024
بطلب من جامعة الكوفة.. مؤسسة الدليل تنظم دورتها الـ ٧٤ لأساتذة الجامعات

بطلب من جامعة الكوفة.. مؤسسة الدليل تنظم دورتها الـ ٧٤ لأساتذة الجامعات

التعليم

بعد مرور أسبوع من اختتام الدورة الـ ٧٣ في مدينة كربلاء المقدسة، شعبة التعليم في مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية تواصل فعالياتها وتنظم الدورة الـ ٧٤ في التربية والتأهيل العقدي لأساتذة جامعتي الكوفة وبابل، وتتضمن دروسا في المعرفة والعلاقة بين أدواتها، والتفكير وقوانينه، والرؤية الكونية، والأصول الفلسفية للواقع، وبراهين إثبات الخالق وصفاته، والإلحاد وأسبابه وسبل علاجه، وفلسفة وجود الإنسان وحقيقته، كما ستتضمن هذه الدورة ندوتين علميتين وبرامج ترفيهية وحفل اختتام.

وقد انطلقت فعاليات هذه الدورة أمس الأحد بكلمة رئيس المؤسسة الدكتور صالح الوائلي التي رحب فيها بالأساتذة المشاركين، وهم من حملة الشهادات العليا في الفيزياء، مبينا مشروع المؤسسة والأهداف التي تتطلع إلى تحقيقها، والظروف والتحديات التي واكبت تأسيسها. 

ودعا رئيس المؤسسة الأساتذة المشاركين في هذه الدورة إلى الانضمام إلى مجتمع الدليل والتفاعل مع مشروعها وإيصال رسالتها إلى النخب العلمية الأخرى، عبر إقامة دورات وندوات تحاكي الندوات والدورات الفكرية التي تنظمها المؤسسة، كما دعاهم إلى الإسهام في مشروع مجلة "الطبيعة وما وراءها" التي تروم المؤسسة إصدارها في القابل القريب.

إلى ذلك شرح مسؤول شعبة التعليم الدكتور سعد الغري برامج هذه الدورة وأوقات دروسها وأسماء الأساتذة الذين سيلقون المحاضرات فيها، منبها في ذات الوقت على أهمية هذه الدروس وفائدتها. 

تجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة ستستمر ٥ أيام وستختتم فعاليتها يوم الخميس المصادف ٠٧/٠٧/٢٠٢٣ بتوزيع شهادات المشاركة على الأساتذة المشاركين.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: عقيل زعلان

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل