19 May 2024
رئيس جامعة البصرة مخاطبا رئيس المؤسسة: وجودكم إلى جانبنا خير وسيلة وخير دعم لوسطنا الجامعي. لقاء جاد وصريح يجمع وفد المؤسسة برئاسة جامعة البصرة

رئيس جامعة البصرة مخاطبا رئيس المؤسسة: وجودكم إلى جانبنا خير وسيلة وخير دعم لوسطنا الجامعي. لقاء جاد وصريح يجمع وفد المؤسسة برئاسة جامعة البصرة

التقى وفد مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية رئيس جامعة البصرة الدكتور سعد شاهين حمادي ومجموعة من المسؤولين العاملين في الجامعة، وذلك ظهر يوم الخميس المصادف ١٣/٠٧/٢٠٢٣ في مبنى رئاسة الجامعة.
وحضر اللقاء الدكتور صالح الوائلي رئيس المؤسسة ونائبه الدكتور فلاح سبتي، والدكتور سعد الغري عضو المجلس العلمي، يرافقهم رئيس مجمع القرآن الكريم للتحفيظ والدراسات الإسلامية الدكتور بدر الموسوي ونخبة من منتسبي المؤسسة.
وكان ضمن المستقبلين لوفد المؤسسة بمعية رئيس الجامعة مساعده للشؤون العلمية، ومدير مكتبه، وعميد كلية الزراعة، بالإضافة إلى الطاقم الإعلامي لرئاسة الجامعة.
وتبادل الجانبان جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك وأبديا رغبة في التعاون والمشاركة في إقامة مجموعة من النشاطات الفكرية والتربوية والتعليمية.
ونقل رئيس المؤسسة الدكتور صالح الوائلي تحايا المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، واهتمامه البالغ بالنخب الجامعية والوسط الأكاديمي، كما شكر رئيس الجامعة ومن كان معه على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.
وبين الوائلي هوية المؤسسة ومراحل تأسيسها وأهم أهدافها ونشاطاتها منذ انطلاقها حتى الآن، مشيرا إلى مستوى النجاح الذي تحقق وحجم الإصدارات المتنوعة التي تسعى المؤسسة إلى تطويرها، معبرا عن اهمتام المؤسسة وكوادرها بالإشكاليات المعاصرة والقضايا الفكرية الملحة.
وأكد رئيس المؤسسة على ضرورة تعاون المسؤولين في جامعة البصرة وكوادرها العاملة مع مشروع المؤسسة ونشاطاتها الهادفة في تعزيز الجانب الفكري لدى الطلبة والنخب الجامعية.
وعبر رئيس جامعة البصرة الأستاذ الدكتور سعد شاهين حمادي عن سعادته بلقاء رئيس المؤسسة والوفد المرافق له، وأبدى استعداد رئاسة الجامعة والمسؤولين فيها لتسهيل سائر النشاطات التي تروم المؤسسة تنفيذها في جامعة البصرة.
وشاطر رئيس الجامعة مؤسسة الدليل رؤيتها في خطورة التحديات الفكرية والأخلاقية التي تواجه العراق بشكل عام والأوساط الجامعية بشكل خاص، وضرورة إقامة ندوات المؤسسة ودوراتها المكثفة لأساتذة الجامعة وطلابها، وأهمية التفكير بأساليب جديدة وطرق ترفيهية عصرية لجذب المشاركين في مثل هذه النشاطات.
وقال الدكتور حمادي: "إن وجود مؤسسة تنهض بالواقع الفكري والعلمي والتربوي بالأسلوب والمنهج الذي تعتمده مؤسستكم لهو خير وسيلة وخير دعم لوسطنا الجامعي ".
وفي ختام هذا اللقاء أهدى رئيس المؤسسة هدية معنوية رمزية إلى رئيس الجامعة؛ تعبيرا عن صدق المؤسسة ورغبتها الجادة في دوام التواصل والتعاون بين الجانبين.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: عقيل زعلان

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل