25 May 2024
مع اقتراب ذكرى عاشوراء.. عقد ندوة بعنوان "الأبعاد المعرفية في النهضة الحسينية" على هامش الدورة الـ ٧٥ وسط مشاركة مميزة للمبلغات الحسينيات في البصرة

مع اقتراب ذكرى عاشوراء.. عقد ندوة بعنوان "الأبعاد المعرفية في النهضة الحسينية" على هامش الدورة الـ ٧٥ وسط مشاركة مميزة للمبلغات الحسينيات في البصرة

التعليم

نظم قسم الشؤون الفكرية والثقافية في مجمع القرآن الكريم في البصرة وبمشاركة محورية لمؤسسة الدليل وبالتعاون مع جامعة البصرة ندوة بعنوان "الأبعاد المعرفية في النهضة الحسينية" بحضور نخبة من النسوة المبلغات والمرشدات في محافظة البصرة.
وقد بدأت الندوة بتلاوة عطرة من آي الذكر الحكيم، ليبدأ الأستاذ عقيل البندر الإعلامي في المؤسسة بإدارة وقائعها، إذ حاضر فيها كل من الدكتور صالح الوائلي رئيس مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث والعقدية والدكتور بدر الموسوي رئيس مجمع القرآن الكريم للتحفيظ والدراسات الإسلامية.
وفي محاضرته التي تمحورت حول البعد الفكري والمعرفي للثورة الحسينية أشار الدكتور الوائلي إلى الواقع الفكري المتردي الذي سبق الثورة، ومستوى الانهيار المعرفي الذي حصل في الأزمنة التي تلت وفاة الرسول (ص)، وأهمية الخطوات الحكيمة والمدروسة والواعية التي قام بها الإمام الحسين في إيقاظ الأمة من غفلتها.
وتطرق رئيس المؤسسة إلى مجموعة من الكلمات والخطابات التي صدرت عن الإمام الحسين في تلك الفترة العصيبة، ودورها في تعزيز الجانب المعرفي والقيمي في المجتمع المسلم.
إلى ذلك قدم الدكتور بدر الموسوي مجموعة من النصائح والإرشادات للسيدات والمبلغات الحاضرات، مؤكدا جملة من الأمور التي يجدر بالمبلغة التحلي بها، عندما تنهض بمهمة التبليغ والوعظ في أيام عاشوراء الإمام الحسين (ع).
وفور انتهاء الموسوي من كلمته أتاح مقرر الندوة للسيدات المشاركات في الندوة إبداء مداخلاتهن وأسئلتهن؛ الأمر الذي أضفى تفاعلا وحماسا ونقاشا مثمرا على وقائع هذه الندوة.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: عقيل زعلان

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل