25 June 2024
ندوة علمية بعنوان: "المنهجية في البناء الفكري".. الدكتور الوائلي يؤكد فيها ضرورة دراسة الحكمة ويكشف عن دورها المحوري في الحياة

ندوة علمية بعنوان: "المنهجية في البناء الفكري".. الدكتور الوائلي يؤكد فيها ضرورة دراسة الحكمة ويكشف عن دورها المحوري في الحياة

التعليم

على هامش الدورة الـ ٧٦ في التربية الفكرية والتأهيل العقدي المنعقدة هذه الأيام في جامع الشهيد عبد الرحمن المبرقع ببغداد، نظمت شعبة التعليم في مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية ندوة علمية بعنوان "المنهجية في البناء الفكري" بحضور ثلة من أستاذة الجامعات وطلبتها.
وقد اعتلى المنصة الدكتور صالح الوائلي رئيس المؤسسة ليحاضر في الندوة التي شهدت تفاعلا طيبا من قبل المشاركين.
وأكد الوائلي ضرورة رسم المنهج الواضح في دراسة الحكمة والعلوم العقلية، مبينا أهمية ذلك في الحياة وبناء الدعامة الفكرية للإنسان.
وأشار رئيس المؤسسة إلى سبل تبلور النسق المعرفي وتكوين الترابط العلمي ودوره الأساسي في بناء الأفكار وتنظميها، معتبرا في الوقت نفسه أن انسجام الرؤية والمنظومة الفكرية مع السلوك له بالغ الأثر في نضج الأفكار واستمرار الحياة الإنسانية الصحيحة واعتدالها.
وبعد انتهاء الدكتور الوائلي من محاضرته أتاح مقرر الندوة للحاضرين المشاركة فيها، فطرحوا العديد من الأسئلة والمداخلات المتعلقة بعلم المنطق ودراسته ومدى الحاجة إليه وإلى العلوم العقلية الأخرى، وكيف يمكن أن تسهم في ضبط عملية التفكير.
بدوره أجاب الوائلي عن تلك الأسئلة والمداخلات معبرا من خلالها عن سعادته بما دار من مناقشة وحوار علمي نافع.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: عقيل زعلان

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل