19 May 2024
في زيارة رسمية إلى جامعة بابل وبالتعاون المباشر مع كلية التربية الأساسية.. الدليل تنظم ندوة علمية بعنوان "فيزياء الكم والبناء المنطقي للعالم"

في زيارة رسمية إلى جامعة بابل وبالتعاون المباشر مع كلية التربية الأساسية.. الدليل تنظم ندوة علمية بعنوان "فيزياء الكم والبناء المنطقي للعالم"

زار وفد مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية برئاسة الدكتور صالح الوائلي صباح أمس الأحد كلية التربية الأساسية بجامعة بابل، وكان في استقباله عميد الكلية الدكتور علي عبد الفتاح الحسناوي.
وبعد انتهاء مراسيم الاستقبال استضافت قاعة النور في الكلية ندوة علمية حوارية بحضور الدكتور بهاء حسين صالح عميد كلية التربية للعلوم الصرفة والدكتور علي عبد الفتاح الحسناوي عميد كلية التربية الأساسية الذي ألقى كلمة أطرى فيها كثيرا على المؤسسة وأساتذتها وكل جهودها العلمية والفكرية، الى جانب حضور مجموعة من الأستاذة والباحثين والطلبة.

وقد تناولت هذه الندوة موضوع "فيزياء الكم والبناء المنطقي للعالم"، إذ ارتقى المنصة كل من الدكتور صالح الوائلي رئيس المؤسسة والدكتور مهند حسين عليوي أستاذ ميكانيكا الكم في كلية التربية للعلوم الصرفة، في حين أدار وقائع هذه الندوة الأستاذ علي حسين وحيد.
وتناول الباحث الأول الدكتور مهند حسين عليوي مجموعة من الملاحظات العلمية والأبعاد التجريبية لفيزياء الكم، وجملة من التفسيرات التي تشرح فيزياء الكم، مقدما مجموعة من البيانات والنصوص المتعلقة بذلك.
وبدأ الباحث الثاني في الندوة الدكتور صالح الوائلي محاضرته ببيان أهمية القواعد العقلية والمنطقية في تحليل فيزياء الكم ونتائجها، والعلاقة بين القواعد المنطقية والعلوم الطبيعية، متعرضا إلى أهم الإشكاليات التي تنتج عن تفسيرات فيزياء الكم، مع بيان كيفية توجيهها بشكل منطقي، ساردا بعض الأمثلة والنماذج الداعمة لذلك.
إلى ذلك شارك العديد من الباحثين والأستاذة ببعض المداخلات العلمية المهمة، عززت الجانب العلمي والبحثي المتعلق بموضوع الندوة.
وبعد انتهاء وقائع هذه الندوة أهدت الكلية شهادتين تقديريتين إلى المؤسسة ورئيسها؛ تثمنيا للجهود العلمية والفكرية، كما قامت المؤسسة بدورها بتقديم درع المؤسسة إلى عمادة الكلية إلى جانب بعض الهدايا الرمزية والمعنوية.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: عقيل زعلان

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل