25 May 2024
في إصرار على النجاح والمشاركة الفعالة في ميادين الإصدارات الدولية.. دار الدليل التابعة لمؤسسة الدليل تشارك بفاعلية في معرض الشارقة الدولي للكتاب ٢٠٢٣

في إصرار على النجاح والمشاركة الفعالة في ميادين الإصدارات الدولية.. دار الدليل التابعة لمؤسسة الدليل تشارك بفاعلية في معرض الشارقة الدولي للكتاب ٢٠٢٣

في خطوة وصفت باللافتة والمهمة شاركت دار الدليل التابعة لمؤسسة الدليل للدراسات والبحوث في معرض الشارقة الدولي للكتاب ٢٠٢٣ الذي تضمن العديد من الفعاليات البحثية والثقافية والأسرية وتوزيع العديد من الجوائز.
وشهد المعرض حضورا لدار الدليل بإصداراتها كافة من كتب وكتيبات وأعداد مختلفة من مجلة الدليل، إلى جانب دور نشر ومكتبات عربية ودولية مشهورة.
كما تميز نشر إصدارات دار الدليل هذا العام بنشر العدد الأول من مجلة "الطبيعة وما وراءها"، التي حظيت باهتمام أعلى المسؤولين في المؤسسة؛ لما تتمتع به من مضامين علمية وتجريبية وعقلية، كما حظيت بطباعة عصرية جذابة.
هذا وأدار جناح دار الدليل في هذا المعرض كل من الدكتور سعد الغري عضو المجلس العلمي الذي التقى على هامش المعرض بالعديد من أئمة الجمعة والشخصيات العلمية، والمهندس حسين علي حسين مسؤول شعبة العلاقات العامة والإعلام في المؤسسة.
إلى ذلك شهد المعرض توقيع مسؤول شعبة العلاقات العامة والإعلام المهندس حسين علي حسين مذكرة تفاهم مع شركة الراسم السعودية، وتنص على إدراج الكتب المترجمة لمؤسسة الدليل في موقعها الرسمي.
وحضر وفد الدليل بعض الاحتفاليات في المعرض، كما حضر بعض الندوات وورش العمل الفكرية والثقافية، وزار مجموعة من المكتبات المعروفة، كما حرص الوفد على تزويد مكتبة الشارقة وبعض المكتبات العلمية بإصدارات دار الدليل، وتعد هذه التجربة الثانية للدار في المشاركة في المعارض الدولية خارج العراق.
هذا وانطلقت فعاليات المعرض في اليوم الأول من شهر تشرين الثاني الحالي، واستمرت حتى يوم ١٢ من الشهر نفسه بمشاركة ١٠٤٣ دار نشر عربية و٩٩٠ دار أجنبية من ١٠٨ دولة، بواقع أكثر من ١.٥٠٠.٠٠٠ كتاب.
وتعد إمارة الشارقة عاصمة ثقافية لدولة الإمارات العربية المتحدة ويرتادها آلاف الزوار سنويا.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: عقيل زعلان

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل