25 May 2024
عقد حفل اختتام لدورة "لماذا الدين؟ لماذا الإسلام؟ لماذا التشيع؟" بحضور شخصيات أكاديمية وحوزوية

عقد حفل اختتام لدورة "لماذا الدين؟ لماذا الإسلام؟ لماذا التشيع؟" بحضور شخصيات أكاديمية وحوزوية

التعليم

بعد أيام حافلة بالبحث والدراسة والمحاضرات المتواصلة في الفكر الديني والعقيدة، اختتمت فعاليات دورة "لماذا الدين؟ لماذا الإسلام؟ لماذا التشيع؟" في مبنى جامعة آل البيت العالمية بحضور الدكتور صالح الوائلي رئيس مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث وعدد من مسؤولي الجامعة.
وابتدأ الحفل ببث مادة مصورة رسمت ملامح هذه الدورة، وقد تحدث فيها الدكتور كمال الحسني عضو المجلس العلمي في المؤسسة عن ضرورة تفعيل مذكرة التفاهم التي كانت هذه الدورة إحدى ثمارها.
كما ألقى الشيخ ياسر الحجي الوكيل العلمي لجامعة آل البيت كلمة بالنيابة عن رئيس الجامعة تحدث فيها عن أهمية التعقل ومنزلته في الوعي والمعرفة.
إلى ذلك ألقى الدكتور صالح الوائلي رئيس مؤسسة الدليل كلمة بالمناسبة أشار فيها إلى التحديات الخطيرة التي يشهدها وقتنا الراهن، وضرورة الخلاص منها عبر اتباع تعاليم العقل والدين ونهج أهل البيت (ع).
في حين شكر مدير كلية المعارف والآداب الإسلامية الشيخ رضا إسحاقي المؤسسة على جهودها، وطالب بضرورة انعقاد هذه الدورة كل عام للطبلة الجدد في الجامعة.
وفي ختام هذه الدورة وزعت  الشهادات التقديرية على المشاركين وأهديت الجوائز على الطلبة المتفوقين؛ ليجتمع سائر الحضور بعد ذلك لالتقاط بعض الصور التذكارية.
يذكر أن هذه الدورة انطلقت في مطلع الشهر الماضي، وحاضر فيها طيف متخصص من أساتذة المؤسسة وهم كل من الدكتور حازم عبد الجبار حسن والدكتور ياسين عمار أحمد والدكتور إبراهيم باه .

تحميل الكتاب

محرر الخبر: عقيل زعلان

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل