25 May 2024
بحضور شخصيات أكاديمية وعلمية دولية بارزة.. رئاسة المؤسسة تشارك في المؤتمر الدولي الأول لتراث العلامة الطباطبائي

بحضور شخصيات أكاديمية وعلمية دولية بارزة.. رئاسة المؤسسة تشارك في المؤتمر الدولي الأول لتراث العلامة الطباطبائي

بدعوة رسمية من المؤتمر الدولي للعلامة الطباطبائي، رئيس مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث الدكتور صالح الوائلي يشارك فعاليات المؤتمر إلى جانب شخصيات علمية ونخب دولية بارزة.
وقد رافق رئيس المؤسسة في مشاركته هذه كل من الدكتور فلاح سبتي نائب رئيس المؤسسة الذي عبر في لقائه الصحفي مع قناة كربلاء الفضائية عن حرص المؤسسة على الحضور في مثل هذه المؤتمرات العلمية وتأكيدها على التواصل مع الحواضر الفكرية المحلية منها والدولية. وقد رافق رئاسة المؤسسة في هذه المشاركة أيضا الدكتور إبراهيم باه المحقق في وحدة الإلهيات في المؤسسة.
واستحضر هذا المؤتمر الذي يأتي بعد مرور ٤٠ عاما على رحيل العلامة محمدحسين الطباطبائي، مجموعة من إسهامات الفقيد الفكرية والفلسفية والقرآنية الكبيرة والمؤثرة، وأكد أهمية سيرته العلمية.
وشملت المحاور الرئيسة لهذا المؤتمر الذي عقد في مدرسة الإمام الكاظم (ع) في مدينة قم مواضيع عديدة في القرآن والحديث والفلسفة والمنطق وعلم المعرفة والفقه والأصول وحقوق المرأة والأسرة، بالإضافة إلى العديد من المواضيع المتعلقة بالأخلاق والعرفان ونحوهما.
تجدر الإشارة إلى أن هذا المؤتمر هو الأول من نوعه بعد رحيل العلامة الطباطبائي، والذي عقد في مدينة قم الى جانب إنعقاده في العاصمة طهران ومدينة تبريز في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: عقيل زعلان

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل