02 March 2024
بالتعاون مع جامعة المصطفى العالمية.. شعبة التعليم في المؤسسة تقيم ندوة علمية

بالتعاون مع جامعة المصطفى العالمية.. شعبة التعليم في المؤسسة تقيم ندوة علمية

الدكتور الوائلي يطرح مشروع المؤسسة الجديد في التعليم الديني الأكاديمي، ويرصد واقع التربية والتعليم في المدارس الأكاديمية.
نظمت شعبة التعليم في مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث بالتعاون مع جامعة المصطفى العالمية ندوة بعنوان "التربية الفكرية والتعليم الديني الأكاديمي" بحضور مجموعة من الأساتذة والطلبة وطيف من النخب العلمية.
واعتلى المنصة ليحاضر في هذه الندوة الدكتور صالح الوائلي رئيس مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث، وأدار وقائعها الأستاذ عقيل البندر، وحظيت بتغطية إعلامية من إعلام مؤسسة الدليل وقناة كربلاء الفضائية.
وتناول الوائلي تاريخ التعليم الأكاديمي في مجموعة من البلدان، ودوره في نموها وتطورها، بالإضافة إلى التحديات التي واجهت المسيرة التعليمية في بلداننا العربية والإسلامية إبان حقبة الاستعمار الغربي.
وتطرق الدكتور الوائلي إلى مشاكل التعليم الديني الأكاديمي في مجتمعاتنا، والعقبات التي تحول دون تطوره وبلوغه مبتغاه، مؤكدا في الوقت نفسه الحلول التي تقدمها مؤسسة الدليل ومشروعها الهادف إلى تغيير التعليم الديني النمطي في المدارس والمعاهد الأكاديمية.
وفي ختام الندوة أتيحت الفرصة للسادة الحاضرين لإبداء الملاحظات وطرح الأسئلة التي عكست تفاعلهم مع مضامين هذه الندوة وموضوعها.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: عقيل زعلان

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل