02 March 2024
إلى شرق أفريقيا.. شعبة التعليم تنظم دورتها الـ ٩٠ في العلوم العقلية بجمهورية كينيا

إلى شرق أفريقيا.. شعبة التعليم تنظم دورتها الـ ٩٠ في العلوم العقلية بجمهورية كينيا

"نظرية المعرفة ودورها في حياة الإنسان" محور الدروس التي حضرها العديد من أساتذة المدارس والحوزات العلمية وأئمة المساجد ومعلمي الكتاتيب.
وسط ترحيب واسع وتفاعل ملفت، شعبة التعليم في مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث تقيم دورة في العلوم العقلية تركزت حول موضوع  نظرية المعرفة ودورها في حياة الإنسان، بحضور طيف مهم من أساتذة المدارس الحكومية والحوزات العلمية وأئمة المساجد ومعلمي الكتاتيب في جمهورية كينيا شرق أفريقيا.
وانطلقت هذه الدورة يوم السبت المصادف ٢١/١/٢٠٢٤، بإدارة الأستاذ عمار المكي الذي تولى إلقاء المحاضرات في هذه الدورة التي استمرت على مدى ٦ ساعات، بواقع ساعتين لكل جلسة.
هذا، وكانت شعبة التعليم قد نظمت ثلاث ندوات في "دور الدين في حياة الإنسان" ومناقشة بعض الشبهات المتعلقة بالدين والعقيدة لأكثر من ٣٥ شخصية أكاديمية ودينية على مدى ٣ أيام.
وتجدر الإشارة إلى أن الأستاذ عمار المكي قد شارك لعدة مرات في دورات تأهيل الملاكات التي نظمتها شعبة التعليم قبل عدة أعوام، وتسعى الأخيرة إلى توسيع نطاق تنظيم مثل هذه الدورات في مختلف الدول، فهذه هي الدورة الثانية في أفريقيا بعد الدورة الفكرية التي أقيمت في جمهورية السودان.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: عقيل زعلان

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل