25 June 2024
دار الدليل تشارك في مراسيم اختتام معرض مسقط الدولي للكتاب ٢٠٢٤ وتنهي فعالياتها هناك

دار الدليل تشارك في مراسيم اختتام معرض مسقط الدولي للكتاب ٢٠٢٤ وتنهي فعالياتها هناك

مشاركة حافلة بالنجاحات وخطوة واثقة في عالم نشر الكتب وتوزيعها.. دار الدليل تختتم مشاركتها في معرض مسقط الدولي للكتاب ٢٠٢٤ وتعزز تواصلها مع مؤسسات علمية وثقافية وشخصيات أكاديمية بارزة.

مع انتهاء فعاليات معرض مسقط الدولي للكتاب ٢٠٢٤ دار الدليل التابعة لمؤسسة الدليل للدراسات والبحوث تختتم مشاركتها بمجموعة من النشاطات العلمية والثقافية واللقاءات الهادفة والزيارات المتبادلة مع العديد من المؤسسات العلمية والشخصيات الأكاديمية والرسمية البارزة، إلى جانب تنظيم دورات فكرية ونشر إصدارات المؤسسة بصنوفها وعناوينها كافة.

وأدار جناح دار الدليل هناك الدكتور سعد الغري عضو المجلس العلمي والمهندس حسين علي حسين مدير دار الدليل، اللذان أكدا في مناسبات عديدة من فعاليات المعرض حرصهما على أهمية تمثيل مؤسسة الدليل بشكل يتناسب مع تاريخ المؤسسة وحضورها العلمي والثقافي والفكري.

وقد قام وفد الدليل باستعراض موجز لمواد الكتب والمؤلفات الصادرة عن المؤسسة، لا سيما تلك المتعلقة بموضوع الإلحاد، والتواصل مع دور نشر عربية وعراقية لمد جسور التعاون.

وقام الوفد بإعطاء بعض الإرشادات العلمية والفكرية للعديد من طلاب الدراسات العليا، وبين استعداد المؤسسة لعرض ذلك في دورات منظمة، كما بادر الوفد إلى بيان مشروع التربية الفكرية لزوار جناح دار الدليل في المعرض.

وشهد جناح دار الدليل زيارة المدير العام لمركز عمان للمؤتمرات والمعارض حسن رمضان اللواتي، الذي أعرب عن سعادته بحضور الدار ومشاركتها في المعرض، كما بادرت الدار إلى إهداء مجموعة من إصدارات المؤسسة إليه.

إلى ذلك زار السفير العراقي في سلطنة عمان سعد قيس العامري جناح دار الدليل وتفقده، وتبادل مع وفد المؤسسة الحديث عن المشاركات في المعرض، وأبدى إعجابه بإصدارات المؤسسة التي قدمت له حزمة من كتبها، فيما أبدى السفير رغبته في أن تشارك دار الدليل في النسخ القادمة من هذا المعرض وغيره.

وتعد هذه المشاركة هي الثانية من نوعها في معرض مسقط الدولي للكتاب؛ إذ كانت لدار الدليل مشاركة مهمة في النسخة الماضية من المعرض، وتتطلع الدار إلى تعزيز حضورها في المحافل الدولية في مناسبات مهمة مستقبلا .

هذا وكان قد بلغ عدد دور النشر المشاركة في المعرض ٨٤٧ دارا ومجموع الإصدارات ٦٢٢.٠٠٢ توزعت على ١٢٣٦ جناحا، فيما بلغت النشاطات المتنوعة ٢٨٣ نشاطا وفعالية.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: عقيل زعلان

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل