17 June 2024
ندوة فاعلة حول الإلحاد وأسبابه ومفاتيح علاجه في جامعة بابل

ندوة فاعلة حول الإلحاد وأسبابه ومفاتيح علاجه في جامعة بابل

التعليم

وحدة شؤون المرأة في رئاسة جامعة بابل وبالتعاون مع مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث تنظم ندوة علمية جديدة حملت عنوان "الإلحاد.. أسبابه ومفاتيح العلاج ".
نظمت وحدة شؤون المرأة في رئاسة جامعة بابل وبالتعاون مع مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث ندوة علمية جديدة تحت عنوان "الإلحاد.. أسابه ومفاتيح العلاج"، حضرها نخبة من مسؤولي الجامعة وأساتذتها وطلابها، وكان مقرر الندوة الأستاذ الدكتور فالح حسن كاطع ومنسقتها الدكتورة رفاه المطيري.
وقبل انطلاق وقائع الندوة استقبل وفد المؤسسة برئاسة الدكتور صالح الوائلي من قبل معاون رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور سلام عبد الزهرة الفتلاوي، وتناول الجانبان خلال اللقاء مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وقد ارتقى المنصة ليحاضر  في الفقرة الأولى من هذه الندوة الأستاذ المساعد الدكتور فلاح سبتي نائب رئيس مؤسسة الدليل الذي تناول المسير التاريخي لظاهرة الإلحاد وأهم من روج له في وقتنا الحاضر؛ ساردا مجموعة من الأسباب المعرفية والعلمية لهذه الظاهرة وأهم سبل معالجتها.
وتناول الأستاذ المساعد الدكتور سعد الغري عضو المجلس العلمي في مؤسسة الدليل في الفقرة الثانية من الندوة أهم الأسباب والدواعي النفسية المؤدية إلى الإلحاد مؤكدا أبرز طرق الوقاية من هذه الظاهرة والقضاء عليها.
وشهدت هذه الندوة التي حضرها ما يقرب من ٢٠٠ أستاذ وطالب العديد من المداخلات والمناقشات التي أثرت الحوار بتفاعل ملحوظ.
وفي الختام أهدى الأستاذ الدكتور محمد منصور كاظم الخفاجي مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية درع الجامعة وكتاب شكر وتقدير إلى وفد المؤسسة.
بدوره أهدى رئيس المؤسسة درع الدليل إلى رئاسة جامعة بابل وقدم هدايا اخرى تقديرية الى كل من الدكتور قحطان هادي حسن الجبوري رئيس جامعة بابل والأستاذ الدكتور محمد منصور كاظم الخفاجي مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والأستاذ الدكتور سلام عبد الزهرة عبد الله الفتلاوي مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية ومقرر الندوة الدكتور فالح حسن كاطع ومنسقتها الدكتورة رفاه المطيري اعتزازا بتعاونهم مع المؤسسة وتثمنيا لجهودهم المثمرة.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: عقيل زعلان

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل