17 June 2024
"إشكالية الشر وحكمة الخالق" عنوان الندوة الفكرية الجديدة في جامعة بغداد

"إشكالية الشر وحكمة الخالق" عنوان الندوة الفكرية الجديدة في جامعة بغداد

التعليم

كلية العلوم الإسلامية بجامعة بغداد وبالتعاون مع مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث تنظم ندوة جديدة بحضور نخبة من الأساتذة والطلاب في الجامعة.

استقبل عميد كلية العلوم الإسلامية بجامعة بغداد الأستاذ الدكتور نعمة دهش فرحان الطائي رئيس مؤسسة الدليل الدكتور صالح الوائلي الذي أعرب عن سروره بلقاء النخب العلمية وأساتذة جامعة بغداد، ورافق رئيس المؤسسة في زيارته هذه كل من الدكتور فلاح سبتي نائب رئيس المؤسسة والدكتور سعد الغري عضو المجلس العلمي بالإضافة إلى الكادر الفني والإعلامي.
وفور انتهاء هذا اللقاء الذي حضره معاون العميد الأستاذ المساعد الدكتور أركان رحيم جبر العتابي انتقل الجميع إلى قاعة آل البيت الأطهار (عليهم السلام) في الكلية لتنطلق وقائع ندوة فكرية جديدة حملت عنوان "إشكالية الشر وحكمة الخالق" حاضر فيها الدكتور فلاح سبتي نائب رئيس المؤسسة وقررها البروفيسور رافد صباح التميمي وحضرها نخبة من الأساتذة والباحثين والطلبة في الجامعة.
وتناول الدكتور المحاضر مسألة الشر وإشكالياتها الراهنة، وبين جوانبها العقدية وعلاقتها بحكمة الخالق، مستعرضا مبرراتها الفلسفية والعقلية، وملقيا الضوء على مجموعة من النظريات حول هذه المسألة.
وشارك الحضور بعد انتهاء المحاضرة بمجموعة من المداخلات والمناقشات حول موضوع الندوة أثرت هذا المحفل العلمي.
وفي نهاية هذه الندوة تبادل وفد المؤسسة مع عمادة الكلية وبعض الأساتذة الحاضرين هدايا مادية ومعنوية عكست مستوى التعاون وحرارة التواصل بين الجانبين.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: عقيل زعلان

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل