25 June 2024
من الجامعة التكنولوجية في بغداد.. ندوة علمية حول الأمن الفكري

من الجامعة التكنولوجية في بغداد.. ندوة علمية حول الأمن الفكري

التعليم

ضمن ورقته البحثية في الندوة.. الدكتور الوائلي: التربية الفكرية ضرورة قصوى في التعليم لبلوغ الأمن الفكري المتماسك في المجتمع.
بحضور  رئيس قسم الهندسة المدنية الأستاذ المساعد الدكتور علي مجيد خضير ومجموعة من أساتذة القسم ومسؤوليه، نظم قسم الهندسة المدنية في الجامعة التكنولوجية وبالتعاون مع مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث ندوة علمية جديدة حملت عنوان "الأمن الفكري في الدراسات الأكاديمية".
وحاضر في هذه الندوة رئيس مؤسسة الدليل الدكتور صالح الوائلي الذي بين في مقدمة ورقته البحثية معنى الأمن الفكري وأهميته ودوره في المجتمع الذي يقوم على فكرة محورية واقعية ذات زخم عاطفي، مؤكدا ضرورة بلوغ آلية لبناء هذه الفكرة وحمايتها، وهذه الحماية وهذا البناء هو الذي نعبر عنه بالأمن الفكري.
وأضاف الدكتور الوائلي أن الآلية التي تنفعنا في بناء الفكرة المحورية التي يقوم عليها المجتمع تعد من أهم الدعائم الأساسية في التعليم الأكاديمي، مؤكدا أهمية وجود التربية الفكرية في النظام التعليمي للوصول إلى الأمن الفكري المتماسك في المجتمع.
وقد أثرت هذه الندوة التي قررها الأستاذ ماهر الحسني مجموعة من الأسئلة والمداخلات التي طرحها لفيف من أساتذة وطلبة قسم الهندسة المدنية في الجامعة التكنولوجية.
وفي نهاية الندوة كرمت مؤسسة الدليل رئيس قسم الهندسة المدنية الأستاذ المساعد الدكتور علي مجيد خضير ومجموعة من الأساتذة والمسؤولين القائمين على تنظيم هذه الندوة.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: عقيل زعلان

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل