24 July 2024
شعبة التعليم في المؤسسة تفتتح دورتها الـ۱۰۰ في التربية الفكرية والتأهيل العقدي

شعبة التعليم في المؤسسة تفتتح دورتها الـ۱۰۰ في التربية الفكرية والتأهيل العقدي

التعليم

في رحاب مدينة كربلاء المقدسة وبجوار المرقد الطاهر لأبي عبد الله الحسين (عليه السلام).. افتتاح الدورة الفكرية الـ۱۰۰ بمشاركة نخبة من أكاديميات محافظة النجف الأشرف.
في خطوة تكشف إصرار مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث على النجاح والتواصل مع النخب المثقفة، افتتحت شعبة التعليم في المؤسسة أمس الجمعة ۲۸ حزيران ۲۰۲٤ الدورة الـ۱۰۰ في التربية الفكرية والتأهيل العقدي، بمشاركة ۳۰ أكاديمية من جمعية أهل البيت (عليهم السلام) في النجف الأشرف.
وافتتحت هذه الدورة المقامة في مدينة الزائرين في كربلاء المقدسة بكلمة لمسؤول شعبة التعليم الدكتور سعد الغري، رحب فيها بالمشاركات وثمن قدومهن إلى مدينة كربلاء للاستفادة من هذه الدورة، مبينا في الوقت نفسه البرنامج العلمي للمشاركات، الذي ابتدأ فور افتتاح الدورة بدرسين، أولهما عن ضرورة الرؤية الكونية وحاضر فيه الدكتور صالح الوائلي الذي تناول العديد من المحاور المتعلقة بالاصطلاح والمنهج التكاملي في بلورة هذه الرؤية ورسم المسار المطلوب بخصوصها، وتعرض الوائلي إلى ضرروة الرؤية الكونية وطرق تحصيلها في إطار عملية التفكير المنهجي لتحقيق الأمن الوجودي.
وأما الدرس الثاني فكان حول مناهج التفكير، وحاضر فيه الدكتور سعد الغري الذي تناول مجموعة من الأطروحات والمناهج حول موضوع التفكير.
وتأتي هذه الدورة بعد ۹۹ دورة تعليمية وتربوية متنوعة في بقاع مختلفة من العالم، وضمت فئات من الأكاديميين ورجال الدين والشباب من بلدان وجنسيات عديدة، ودرست فيها مواضيع مهمة في الفكر والعقيدة والمنطق والفلسفة، وتحت إشراف أساتذة أكفاء وأصحاب تجربة في ميدان التدريس والتعليم.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: عقيل زعلان

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل